لجنة الهجن تعلن عودة نظام الفترتين للسباقات 7 أكتوبر المقبل

قنا
2020-09-24 | منذ 4 سنة

 

جانب من سباقات الهجن

الدوحة، 24 سبتمبر 2020 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عودة نظام الفترتين الصباحية والمسائية للسباقات اعتبارا من السابع من أكتوبر المقبل وهو موعد انطلاق السباق المحلي الثالث، والذي ينتهي في السابع عشر من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن يشهد السباق المحلي الثالث تنافسا قويا بين الملاك، خاصة بعد رصد اللجنة المنظمة له سيارات وجوائز نقدية كبيرة للفائزين، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عدد الأشواط لكل الفئات السنية بالميدانين الشحانية الرئيسي ولبصير.

وقد وزعت اللجنة المنظمة أشواط المرحلة الأولى للسباق المحلي الثالث بميدان الشحانية والمخصصة /للحقايق واللقايا والجذاع/ على النحو التالي، حيث ستقام صباح 7 أكتوبر المقبل منافسات /الحقايق/ للأشواط المفتوحة لمسافة 3 كم بالفترة الصباحية، فيما تقام منافسات /اللقايا/ أشواط مفتوحة بالفترة المسائية لمسافة 4 كم، ويشهد اليوم الثاني للسباق الثامن من أكتوبر، إقامة منافسات الحقايق (الأشواط العامة) لمسافة 3 كم للفترتين الصباحية والمسائية، أما اليوم الثالث للسباق المحلي الثالث التاسع من أكتوبر 2020 فسيخصص لمنافسات اللقايا (الأشواط العامة بالفترتين الصباحية والمسائية) لمسافة 4 كم.. على أن تختتم المرحلة الأولى للسباق المحلي الثالث يوم العاشر من أكتوبر بإقامة منافسات الجذاع (الأشواط العامة بالفترة الصباحية، والأشواط المفتوحة بالفترة المسائية)، لمسافة 5 كم.

أما بالنسبة لميدان لبصير فتكون المنافسة فيه أيضا وتنطلق في السابع من أكتوبر تزامنا مع ضربة البداية بالميدان الرئيسي، وتبدأ بسن الحقايق في الفترة الصباحية من مسافة 3 كم، والمسائية لنفس اليوم ستكون مخصصة لسن اللقايا لمسافة 4 كم.

وتختتم المرحلة الأولى للسباق المحلي الثالث بميدان لبصير مساء العاشر من أكتوبر 2020 مع منافسات سن الجذاع لمسافة 5 كم.

وتنطلق المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث والمخصصة لسن الثنايا والحيل والزمول صباح /الخميس/ الموافق لـ15 أكتوبر المقبل بأشواط هجن الإنتاج الشخصي للثنايا والحيل والزمول (أشواط عامة، وأشواط الهجن السودانية) لمسافة 6 كم.

أما في يوم /الجمعة/ 16 أكتوبر، فتبدأ منافسات الثنايا (أشواط عامة) بالفترة الصباحية والمخصصة لهجن أبناء القبائل، والمسائية (أشواط مفتوحة) والمخصصة لهجن الشيوخ، لمسافة 6 كم.

وتختتم تحديات السباق المحلي الثالث يوم /السبت/ في 17 أكتوبر المقبل، بانطلاقة الحيل والزمول لأبناء القبائل في الفترة الصباحية (أشواط عامة)، ولهجن الشيوخ في الفترة المسائية (أشواط مفتوحة)، لمسافة 6 كم.

وتبدأ المرحلة الثانية على أرضية ميدان لبصير في السادس عشر من أكتوبر 2020 بانطلاقة منافسات الثنايا بالفترة المسائية، على أن يختتم السباق المحلي الثالث على ميدان لبصير مساء السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 بأشواط الحيل والزمول لمسافة 6 كم.


التعليقات

إضافة تعليق