طائرة العربي تحلّق بكأس البطولة الوطنية

قنا
2020-09-28 | منذ 3 أسبوع

 

تتويج العربي بلقب البطولة الوطنية للكرة الطائرة

الدوحة، 28 سبتمبر 2020 - تُوّج العربي بلقب البطولة الوطنية للكرة الطائرة للموسم الحالي 2019-2020، وذلك بعد فوزه على فريق الشرطة بالفاصلة بواقع (27-25 و25-21 و17-25 و23-25 و15-13)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين بدون حضور جماهيري على صالة اتحاد الطائرة، وذلك للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

ووضع العربي بذلك اسمه في اللائحة الذهبية للبطولة بعد أن خسر نهائي النسخة الأولى أمام الريان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وأمام الشرطة في النسخة الثانية والماضية بثلاثة أشواط دون رد.

وعقب المباراة قام علي غانم الكواري رئيس اتحاد اللعبة، ويوسف أحمد كانو أمين السر العام، ومحمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، بتتويج فريق العربي «البطل» بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال قطري، و»الوصيف» فريق الشرطة بالميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 25 ألف ريال قطري.

وهنأ علي الكواري فريق العربي بحصوله على لقب النسخة الثالثة.

وقال: العربي استحق الفوز بكأس البطولة.. مشيدًا بأداء الفريقين خلال الأشواط الخمسة.

وأضاف: إن البطولة فرصة جيدة لمشاركة اللاعبين المواطنين بهدف رفع مستوى أدائهم الفني وإتاحة الفرصة لهم بالاحتكاك والتطوّر للاعبين المواطنين.. موضحاً أن البطولة لا تحسب في درجات التفوق العام.. وأن هذه البطولة مفيدة بشكل كبير لجميع الفرق.

واعتبر الكواري أن اللقاء كان البداية الحقيقية لعودة الإثارة والندية في ملاعبنا بعد توقف الأنشطة الرياضية نتيجة تفشي فيروس كورونا.. موضحًا أننا في انتظار عودة مباريات الجولة الختامية للدوري العام للكرة الطائرة، حيث يتنافس فريقا العربي والشرطة على لقب البطولة.

وقدم يوسف أحمد كانو التهنئة للعربي لحصوله على اللقب.. مشيرًا إلى أن الفريقين قدما مباراة كبيرة رغم توقف النشاط الرياضي أكثر من ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان فريق الشرطة تأهل كأول المجموعة الأولى بعد فوزه على الخور بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (25-17 و25-17 و25-12)، فيما تأهل العربي كأول المجموعة الثانية بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أشواط دون رد بواقع (25 ـ 23 و25-16 و25- 22).

ويُذكر أن البطولة شهدت مشاركة 10 فرق وزعت على مجموعتين ضمّت الأولى فرق الشرطة والريان والوكرة والشمال والخور، والثانية ضمّت فرق العربي والغرافة وقطر والسد والأهلي، تقام منافساتها بنظام المجموعتين (دوري من دور واحد لكل مجموعة).

 


التعليقات

إضافة تعليق