الإيراني الكاسير الأبرز في ثمن النهائي وكازورلا من بين الأفضل

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
2020-09-28 | منذ 2 شهر

 

قائمة أفضل لاعبي دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020

كوالالمبور، 28 سبتمبر 2020 - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قائمة أفضل لاعبي دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب الجارية منافساته في الدوحة، واختار الآسيوي ثمانية لاعبين في قائمة الأفضل كعادته عقب انتهاء كل جولة من المنافسات بالاعتماد على الإحصائيات الفنية الرقمية لشركة أوبتا، وهم اللاعبون الذين يتنافسون على تحديد أفضل لاعب في هذا الدور أو الفائز بجائزة لاعب تويوتا للأسبوع.
ونشر الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي تصويتا مفتوحا أمام الجماهير والمتابعين لاختيار أفضل لاعب برأيهم في دور الـ16 من بين قائمة اللاعبين الثمانية الأفضل، و يستمر التصويت لغاية يوم 30 سبتمبر.
وجاء لاعب السد الجديد الإسباني المخضرم سانتي كازورلا ضمن قائمة الثمانية الأفضل بتقييم بلغ 6.9 نقطة في المركز الثامن.
ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فقد برز في قائمة الأفضل من المرشحين لأفضل لاعب في  الـ16 المهاجم عيسى الكاسير نجم نادي بيرسيبوليس الإيراني، الذي سجل هدف الفوز لفريقه أمام السد القطري، كان اللاعب صاحب ال 30 عاماً، مرشحاً أيضاً في الجولة السادسة من دور المجموعات، وقد سجل للمباراة الثانية على التوالي، وشكل خطورة متواصلة على مرمى السد من خلال 5 تسديدات على المرمى، وجمع 7.7 نقطة وهو أقل تقييم لأفضل لاعب في كل جولات المنافسات بالبطولة.
وضمت قائمة اللاعبين الثمانية الأفضل المرشحين لأفضل لاعب تواليا كل من  المهاجم السويسري ارين ديرديوك لاعب باختاكور الأوزبكي، والذي سجل الهدف الثاني لفريقه أمام الاستقلال الإيراني، ليقوده إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2009 وحصل في التقييم 7.5 نقطة.
وبرز أيضاً عوض خميس الظهير الأيمن لفريق النصر السعودي، الذي قام بدور مميز في فوز فريقه على مواطنه التعاون، وحصل على تقييم  7.2 نقطة وهو ذات التقييم الذي حصل عليه سردور صابرخوجاييف لاعب باختاكور الأوزبكي، الذي قدم أيضاً مستوى مميزا في المباراة أمام الاستقلال.
وتلاه بتقييم 7.2 نقطة حامد لاك حارس مرمى بيرسيبوليس الذي حافظ على نظافة مرماه أمام السد، ونجح في 3 تصديات، ثم الأوزبكي عزيزجون غانييف لاعب وسط شباب الأهلي دبي ولاعب وسط النصر عبدالمجيد الصليهم وحصلا على ذات التقييم 7.1 نقطة، وأخيرا الإسباني سانتي غازورلا لاعب وسط السد بتقييم بلغ 6.9 نقطة.


التعليقات

إضافة تعليق