اللجنة الأولمبية تطلق منصة نظام الإدارة المتكامل الالكتروني

اللجنة الأولمبية القطرية
2020-09-29 | منذ 3 سنة

 

نظام الإدارة المتكامل الالكتروني

الدوحة، 28 سبتمبر 2020 - أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عبر مكتب إدارة الاستراتيجية والمشاريع عن إطلاق منصة نظام الإدارة المتكامل الالكتروني على الصفحة الداخلية للجنة الأولمبية القطرية ( الانترانت ) ، وتعد بذلك من أوائل المؤسسات التي تطبق هذا النظام في قطر والخليج العربي سعياً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجنة الأولمبية القطرية من خلال التحسين المستمر للعمليات لتمكين الحوكمة والإدارة الفعالة ، واستخدام التكنولوجيا لإنشاء عمليات ذات قيمة.

ويهدف هذا النظام إلى تحقيق متطلبات العميل الذي يتلقى الخدمة بمستوى جودة عالٍ وذلك من خلال ثلاثة معايير: الجودة - الصحة والسلامة – البيئة.

ويتمتع تطبيق نظام الإدارة المتكامل (IMS) الإلكتروني بالعديد من المميزات من أهمها ضبط الدورة المستندية للوثائق واعتمادها وحفظ جميع السجلات الكترونياً ، وأتمتة عملية ادارة المخاطر والفرص لنظام الإدارة المتكامل لإدارات اللجنة الاولمبية ومتابعة التحديث عليها ، كما يقوم بضبط عملية قياس الأهداف نظام الإدارة المتكامل  ومتابعتها إلكترونياً ، وأتمتة عملية التدقيق بنظام الإدارة المتكامل من إعداد خطة التدقيق الداخلي وتنفيذه ورفع تقارير التدقيق الى فريق العمل، وادارة سجل المتطلبات القانونية لنظام الإدارة المتكامل وتحديثه الكترونياً ، وأتمتة عملية ادارة اجتماعات المراجعة السنوية مع مدراء الإدارات بنظام الإدارة المتكامل ، وأتمتة عملية إدارة ومراقبة نظام الصحة والسلامة والبيئة ورفع التقارير المرتبطة بشكل دوري، ويقوم أيضاً بقياس مؤشرات الأداء التشغيلية لجميع الإدارات وربطها بالنظام  .

وتتمثل الأهداف الرئيسية من تطبيق نظام الإدارة المتكامل الالكتروني في أربعة عناصر هي :

-  بيئي: المحافظة على البيئة (ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل العمل الورقي) .

-  التواصل: تحسين سبل التواصل بين الإدارات .

-  تحقيقاً للمعايير: وضوح وسهولة متابعة الإجراءات

-  شهادة ISO: الحفاظ على شهادات الـ ISO وادارة عملية التدقيق بشكل الكتروني .

كما تم تحديد الأهداف العامة من تطبيق نظام الإدارة المتكامل الالكتروني من خلال عرض صورة شاملة للمؤسسة من وثائق واجراءات ولوائح وخارطة استراتيجية لتسهيل الوصول اليها والاطلاع عليها من قبل الموظفين، وأتمتة إجراءات قسم الجودة وذلك لتسهيل العمل وزيادة الكفاءة وتقليل الجهود الإدارية في إدارة العمل، ومن أهم الأهداف تقليل العمل بشكل ورقي، وضبط وأرشفة الوثائق الكترونياً وادارة عملية تقديم الطلبات الجديدة والتغييرية إلكترونياً وحفظها وترقيمها في النظام وسهولة الرجوع اليها عند الحاجة، وإدارة المخاطر لنظام الادارة المتكامل بشكل دوري وفعال ، إضافة إلى تنفيذ عملية التدقيق الداخلي والخارجي لنظام الادارة المتكامل من فريق العمل والجهة المانحة لشهادات الآيزو من خلال النظام الالكتروني.


التعليقات

إضافة تعليق