سانشيز مدرب منتخبنا الوطني:

مجموعتنا في الكأس الذهبية لا يستهان بها ونسعى لاكتساب خبرات جديدة

الاتحاد القطري لكرة القدم
2020-09-30 | منذ 3 سنة

 

 المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول فيلكس سانشيز

الدوحة، 30 سبتمبر 2020 - تحدث المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول السيد فيلكس سانشيز عن قرعة بطولة الكأس الذهبية – والتي سيشارك فيها المنتخب الوطني للمرة الأولى والتي ستقام في يوليو من العام المقبل – موضحاً أن القرعة أوقعت العنابي في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات (هندوراس و بنما وغرينادا) وهي منتخبات لا يستهان بها .

حيث سبق وأن تأهل بعضها إلى نهائيات كأس العالم في السنوات الماضية مثل منتخبي هندوراس وبنما، كما أن هذه المنتخبات تمتلك مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في البطولات المحلية بالإضافة إلى الدوريات الأوربية والمكسيك وبطولات أمريكا الجنوبية .

وأضاف سانشيز – المتوج ببطولة كأس آسيا الأخيرة – بأن هذه المباريات ستكون مباريات تنافسية من الدرجة الأولى وأنها ستكون تجربة جديدة للاعبين للمشاركة في مثل هذا النوع من البطولات القارية.

و عما إذا كان المنتخب الوطني القطري يعتبر بمثابة ضيف جديد و غير معروف لفرق الكونكاكاف ؛ شدد المدرب الإسباني بأن الأوضاع في الوقت الحالي تختلف تماماً ، حيث أن الاجهزة الفنية لديها الامكانية لمتابعة الفرق واللاعبين ، وبالتالي فإن الأمور ستكون مكشوفه للجميع من حيث تحليل أسلوب اللعب ومراقبة اللاعبين خلال المباريات السابقة و بالتالي لن تكون هناك افضلية لفريق على آخر.

وختم مدرب المنتخب الوطني حديثه بقوله :”أعتقد بأننا فريق يسعى للتأقلم على كافة ظروف اللعب خلال المباريات ، فأسلوب اللعب الحديث يتطلب من اللاعبين التأقلم على كافة الاوضاع والظروف التي يضعك الخصم خلالها.

والجميع يعلم بأن الفريق من الناحية العمرية لا يزال صغيراً و هو في طور النمو و بالتأكيد فإن مثل هذه الخبرات المكتسبة من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات كبطولة الكأس الذهبية ستمنح اللاعبين خبرات إضافية ، حيث أننا سنخوض مباريات مع مدارس مختلفة ومتنوعة وتختلف كلياً عن الكرة الآسيوية ، وهذا أمر مهم يعزز من خبرات اللاعبين على المستوى العالمي “.


التعليقات

إضافة تعليق