الرياضيون ينعون أمير الإنسانية

متابعات
2020-10-01 | منذ 3 أسبوع

 

الرياضيون ينعون أمير الإنسانية

الدوحة، 1 أكتوبر 2020 - تقدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة، بالتعازي للأشقاء الكويتيين في رحيل أمير الإنسانية، وقال: «مع التسليم بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر آيات التعازي للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة بوفاة المغفور له بإذن الله حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، أمير الإنسانية، الذي كان طوال حياته قائدًا حكيمًا لبلاده العزيزة وناصحًا أمينًا لكل أشقائه وأصدقائه من قادة العالم».

وأضاف سعادة رئيس الاتحاد بقوله:»هنا نرجع بالتاريخ ونتذكّر مدى الاهتمام الكبير الذي لمسناه من فقيد الأمة في مناسبات عديدة وبالأخص أثناء تنظيم كأس الخليج العربي التي أقيمت على أرض الكويت ما بين عامي ٢٠١٧ و ٢٠١٨، وذلك بفضل رعايته الأبوية الصادقة وغير الغريبة من الفقيد الراحل والتي حظيت بنجاح غير مسبوق بعد رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في دولة الكويت بفترة ليست بالقصيرة».

وختم رئيس الاتحاد قائلًا: «رحم الله فقيدنا الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وخالص تعازينا للأسرة الرياضية والكروية في دولة الكويت الشقيقة».

كما نعى سعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، رئيس نادي الدحيل أمير الإنسانية عبر تويتر قائلاً: «نعزّي أنفسنا في #قطر ونعزّي أهلنا في #الكويت وكلّ الشعوب الخليجية والعربية في والدنا الشيخ #صباح_الأحمد_الجابر_الصباح رحمه الله،

بوفاته فقدت الكويت وفقد الخليج وفقدت الأمتان العربية والإسلامية قائدًا ووالدًا حريصًا على شعبه ووحدة خليجه».

وقال سعادة جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية عبر تويتر: «نعزي أنفسنا ونعزي أهلنا في دولة الكويت الشقيقه بوفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، راجين الله أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته. عظّم الله أجركم. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونشرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تغريدة عبر حسابها في تويتر علّقت قائلة: «نعزي أنفسنا والأشقاء في الكويت والوطن العربي بوفاة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، راجين الله أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونشرت مؤسسة دوري نجوم قطر تغريدة عبر تويتر قالت فيها: «تعازينا لشعب الكويت الشقيق ولأنفسنا بوفاة أمير الإنسانية المغفور له بإذن الله أمير دولة #الكويت الأمير #صباح_الأحمد_الجابر_الصباح».

كما نشر الاتحاد القطري لكرة القدم تغريدة على تويتر معلقًا: «نعزي أهلنا وإخواننا في دولة #الكويت الشقيقة ونعزي أنفسنا في وفاة المغفور له بإذن الله #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح أمير دوله الكويت (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

وقال نادي السد عبر تويتر: «نعزي أهلنا وإخواننا في دولة الكويت ونعزي أنفسنا في وفاة المغفور له بإذن الله #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح».

ونشر نادي الخور نعيًا عبر صفحته على تويتر مُقدمًا تعازيه للشعب الكويتي لوفاة أمير الإنسانية، ونشر نادي الغرافة عبر تويتر: «تعازينا لأهلنا وإخواننا في دولة #الكويت ونعزي أنفسنا في وفاة المغفور له بإذن الله #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح».

وقال نادي الدحيل عبر تويتر: «تعازينا لشعب الكويت الشقيق ولأنفسنا في وفاة صاحب السمو #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح أمير دولة الكويت».

وتقدم نادي الريان الرياضي إلى دولة الكويت والشعب الكويتي الشقيق بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وقالت مؤسسة أسباير عبر تويتر: «نعزي أنفسنا والأشقاء في الكويت والوطن العربي بوفاة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، راجين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

وتسابقت الأندية واللاعبون في نعي أمير الإنسانية الذي قدّم الكثير للأمة العربية.

الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن:

لن ننسى مواقف أمير الإنسانية ما حيينا

أكد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس نادي أم صلال، أن وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خسارة عظيمة للعالمين الإسلامي والعربي ومنطقة الخليج بصورة خاصة، كما أنها خسارة عظيمة لدولة قطر وشعبها خاصة أن سمو الشيخ صباح الأحمد كان والدًا لأهل قطر جميعًا.

وأضاف: صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد هو فقيد للجميع خاصة في قطر حيث سنفتقده كثيرًا كونه كان محبوبًا عند جميع القطريين، ونسال الله أن يتقبله قبولاً حسنًا، ونعزي الشعب الكويتي الشقيق ونعزي أنفسنا، ولم ولن ننسى دوره ومواقفه مع قطر ما حيينا، وإن شاء الله تكون مواقفه سببًا في دخوله الجنة خاصة أن له مواقف عظيمة وأيادي بيضاء في خدمة الأمتين العربية والإسلامية.

الشيخ تميم بن محمد: فقدنا قائدًا عظيمًا

أعرب سعادة الشيخ تميم بن محمد آل ثاني، نائب رئيس نادي أم صلال، عن حزنه الشديد لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه أمس، وقال:»فقدنا قائدا عظيمًا محنكًا محبًا للخير ، ونعزي الشعب الكويتي والأمة العربي، كما نعزي أنفسنا قبل أن نعزي إخواننا خاصة أن وفاته خسارة للأمتين العربية والإنسانية».

وأضاف نائب رئيس نادي أم صلال: «صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد له العديد من المواقف الإنسانية خاصة مع قطر لاسيما أن سموه بعد الحصار حرص على زيارة قطر ومُقابلة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووقف لجانب قطر، وبالتالي لن ننسى كقطريين ما قام به سموه مع قطر ووقوفه بجانبنا في وقت الأزمات وهو ما يبيّن مواقفه النبيلة ومساعيه في خدمة الإنسانية».

جانب من التغريدات

 


التعليقات

إضافة تعليق