إجراء قرعة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة للرجال

الاتحاد القطري للكرة الطائرة
2020-10-06 | منذ 1 سنة

 

جانب من اجتماع الاتحاد القطري للكرة الطائرة

الدوحة، 6 أكتوبر 2020 - أجرى الاتحاد القطري للكرة الطائرة قرعة النسخة الثانية والأربعين من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للرجال للموسم الرياضي /2019-2020/، التي تقام منافساتها خلال الفترة من الثامن وحتى الثلاثين من أكتوبر الجاري، بمشاركة جميع أندية الدوري العام هذا الموسم.

وشملت قرعة التصفيات التأهيلية الفرق الستة الحاصلة على المراكز من الخامس وحتى العاشر في مسابقة الدوري العام، حيث تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى فرق أندية الغرافة والشمال والوكرة، فيما جمعت الثانية فرق أندية قطر والسد والخور، على أن تقام المنافسات فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل بمقتضاها أول وثاني كل مجموعة لخوض منافسات الدور ربع النهائي.
ويضم الدور ربع النهائي من المسابقة الفرق الأربعة الأولى في مسابقة الدوري العام وهي: الشرطة بطل الدوري، العربي الوصيف، الريان صاحب المركز الثالث، والأهلي رابع الترتيب، وذلك بجانب الأندية الأربعة المتأهلة من التصفيات التأهيلية.

وقال سعيد سالم الجمعاني أمين السر المساعد بالاتحاد القطري للكرة الطائرة، أن منافسات كأس سمو الأمير المفدى ستكون قوية ومثيرة خاصة في أدوارها النهائية، متوقعا عدم وجود مفاجآت في أسماء الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي، من واقع مستوياتها وترتيبها في جدول الدوري العام.

وقال الجمعاني، في تصريح صحفي، إن المنافسة على اللقب ستكون محتدمة بين الفرق الأربعة التي تصدرت مسابقة الدوري، لافتا إلى أن الريان سيدخل مع العربي والشرطة في المنافسة على اللقب بقوة، وكذلك سيسعى الأهلي الذي اجتهد وضم لاعبين متميزين.

وأعرب عن أمله في أن تقام المباريات في أجواء مثالية من الروح الرياضية بعيدا عن الفوز والخسارة، لافتا إلى أن الاتحاد اتخذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لخروج منافسات البطولة بصورة جيدة وبدون مشاكل، خاصة في ظل معاناة العالم من فيروس كورونا /كوفيد - 19/.

وعلى صعيد متصل، أجرت فرق العربي والشرطة والريان والأهلي، اليوم، الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس /كوفيد - 19/، وذلك استعدادا لاستكمال مباريات كأس قطر للكرة الطائرة /2019-2020/ التي ستنطلق مبارياتها بعد غد /الأربعاء/ بمواجهات ذهاب نصف النهائي التي تشارك فيها فرق المربع الذهبي الشرطة والعربي والريان والأهلي، حيث سيلتقي يوم الأربعاء الشرطة والأهلي ثم العربي مع الريان.


التعليقات

إضافة تعليق