اتفاقية بين الشقب وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية

قنا
2020-10-07 | منذ 3 أسبوع

 

«دعم» يثري لونجين هذاب للفروسية

الدوحة، 7 اكتوبر 2020 - أبرم صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» اتفاقية مع الشقب، عضو مؤسسة قطر، ويهدف هذا الدعم إلى تعزيز العمل بين المؤسستين لدعم تطوير رياضة الفروسية، لا سيما بين الشباب.وتتماشى الاتفاقية، التي تمتد لمدة عام واحد، مع رؤية صندوق «دعم» الرامية لإحداث أثر إيجابي في قطر من خلال دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وستساعد على تعزيز عجلة النشاط المحلي لرياضات الفروسية في قطر.

وكجزء من الاتفاقية سيصبح صندوق «دعم» الداعم في بطولة جولات قطر للفروسية – لونجين هذاب، التي تركّز على دعم الفرسان من فئة الشباب، والتي تهدف إلى إلهام الجيل الجديد من أبطال الفروسية في قطر. وتجري الاستعدادات لانطلاق الموسم الرابع من بطولة الفروسية السنوية التي تحظى بشعبية كبيرة، والتي يشارك الشقب في تنظيمها واستضافتها.

وقال عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، المدير التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية: «إنه لمن دواعي السرور أن أعلن عن الاتفاقية بين صندوق «دعم» والشقب، الذي يُعدّ مؤسسة ذات أهمية ثقافية وتقليدية كبيرة في دولة قطر، إذ تلتزم بالحفاظ على تراث الفروسية الغني في قطر وتعزيزه للفروسية التي تمثلنا فعلًا كقطريين، وتمثل تقاليدنا، وثقافتنا، وينعكس ذلك في البطولات والفعاليات التي ينظمها الشقب وهذا ما يجعل صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية داعمًا للشقب، ونسعى للعمل معًا لتعزيز الاهتمام والشغف برياضة الفروسية في قطر، وخاصة بين الشباب، هذا الاستثمار في الشباب، من خلال مساعدتهم على فهم وتقدير ثقافة قطر وتقاليدها، سيلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز التنمية الاجتماعية».

وأعرب خليفة العطية، المدير التنفيذي للشقب، عن سعادته بالاتفاقية الجديدة بين صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية والشقب.وقال: إنه لشرف كبير لنا أن نرحب بصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية كداعم للشقب، ونتطلع إلى اتفاقية تتضافر فيها الجهود. فالشقب باعتباره مركزًا للتميز في الفروسية، يقدّر بشدة التزام صندوق «دعم» بتطوير الفروسية في قطر، ولا سيما بين الشباب.


التعليقات

إضافة تعليق