انطلاق المهرجان المحلي الثالث للهجن

متابعات
2020-10-07 | منذ 2 أسبوع

 الهجن العربية الأصيلة

الدوحة، 7 أكتوبر 2020 - تنطلق صباح اليوم منافسات المهرجان المحلي الثالث للهجن العربية الأصيلة تحت إشراف اللجنة المُنظمة لسباق الهجن، والذي يشهد عودة المنافسات على فترتين «صباحية ومسائية» على ميداني الشحانية ولبصير وسط إجراءات احترازية ووقائية طبقًا للبروتوكول الصحي المعتمد من الدولة.

وستكون منافسات اليوم الأول لفئتي الحقايق واللقايا للأشواط المفتوحة «هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ» في الشحانية، وتقام منافسات نفس الفئتين «الحقايق واللقايا» خلال اليوم الأول لأشواط العامة «هجن أبناء القبائل» في ميدان لبصير الشمالي.

ومن جانبه أكد مبارك بادي النعيمي مدير إدارة السباقات والأنشطة في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن أن الموسم الحالي استثنائي بكل المقاييس خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية، ولا بد أن نوجّه الشكر والتحية لكل الملاك والمضمرين على التزامهم التام بالتعليمات الوقائية. وأضاف: هناك توقيتات جديدة وقياسية تمت خلال المهرجانين الأول والثاني في السن الصغيرة وهو أمر يحدث لأول مرة، بالإضافة إلى أن سوق المشتريات اشتعل مبكرًا من خلال المهرجانات الصيفية التي تمّت في يوليو وأغسطس الماضيين وهو أمر يرجع إلى أن الملاك مشتاقون للمنافسات بعد أن توقف الموسم الماضي فجأة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقال إن هناك أمرًا جديدًا يحدث أيضًا لأول مرة، فقد نجحت اللجنة المُنظمة للسباق في زيادة عدد جوائز السيارات بنسبة 30% على صعيد السباقات من الثالث للخامس، حيث كانت في الموسم الماضي 20 سيارة لكل سباق ولكن في الموسم الحالي زادت إلى 30 سيارة في كل سباق ليصبح الإجمالي 90 سيارة بدلًا من 60 في الموسم الماضي.

كما قال مبارك بن بادي النعيمي إن هناك حاليًا عددًا كبيرًا من هجن الملاك من الدول الخليجية الشقيقة وتحديدًا السعودية والكويت وعمان يستعدون للوصول إلى ميناء قطر للمُشاركة في المهرجانات المحلية المقبلة نظرًا لزيادة قيمة الجوائز، بالإضافة إلى أن الملاك القطريين لديهم حلال في الخارج بدأوا في إحضارها حاليًا أيضًا للميناء تمهيدًا للمُشاركة.


التعليقات

إضافة تعليق