انطلاق الموسم الرابع من جولات قطر للفروسية غداً

قنا
2020-10-08 | منذ 2 أسبوع

جانب من المنافسات - أرشيفية

الدوحة، 8 أكتوبر 2020 - ينطلق غداً الجمعة الموسم الجديد من جولات قطر للفروسية - لونجين هذاب، التي تقام بتنظيم مشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وتشتمل على 12 جولة من منافسات الأفراد والفرق، وتستمر فعالياتها من شهر أكتوبر الجاري وحتى شهر مارس المقبل.

وتقام الجولة الافتتاحية من الموسم الرابع يومي الجمعة والسبت المقبلين، في الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية، في حين تحتضن ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين الشقب باقي الجولات.

ويعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية.. فيما سيكون صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الداعم للبطولة.

وقال السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اللجنة المنظمة لجولات قطر للفروسية: "يسر اللجنة المنظمة الإعلان عن انطلاق الموسم الجديد للبطولة في موعدها المقرر، وذلك بعد عدة تحديات واجهتنا خلال الموسم الثالث".

وأضاف "تؤدي هذه البطولة دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة منافسات محلية للفروسية تحظى بشعبية كبيرة في دولة قطر، وتهدف البطولة إلى إلهام وتشجيع الفرسان القطريين ليصبحوا أبطالا عالميين، بالإضافة إلى رفع الوعي بالفروسية كجزء لا يتجزأ من تاريخ دولة قطر وتقاليدها العريقة".

وستقام جولات الموسم الرابع من البطولة دون حضور الجمهور، تطبيقا للإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

وكان الفارس حمد ناصر القاضي توّج بلقب الجولة الكبرى للموسم الثالث، فيما توج محمد خليفة الباكر بلقب الجولة المتوسطة، والفارس محمد الغزالي بلقب الجولة الصغرى، والفارس فهد عبدالكريم بلقب بطولة فرسان المستقبل، فيما فاز الفارس غانم ناصر القاضي بلقب منافسات الترويض (المستوى 2)، والفارسة جيسيكا والدون بلقب الترويض (المستوى 1) ، بينما فاز ببطولة الفرق فريق /ذا توب/.

 


التعليقات

إضافة تعليق