المنتخب القطري لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة منتخب غانا

قنا
2020-10-08 | منذ 3 أسبوع

 

العنابي يواصل تدريبادته

أنطاليا/تركيا، 8 أكتوبر 2020 - يواصل المنتخب القطري الأول لكرة القدم استعداداته المكثفة لخوض مباراته الدولية الودية أمام نظيره الغاني، والمقررة يوم الإثنين المقبل بمدينة أنطاليا التركية، وذلك في إطار برنامج التحضير للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لبطولة آسيا 2023 في الصين، وكذلك نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ويركز المدرب الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب، على التدريبات الخططية والبدنية معا من أجل استعادة اللاعبين للياقتهم الفنية والذهنية سريعا في ظل فترة الغياب الطويلة عن الملاعب بسبب تفشي فيروس كورونا /كوفيد-19/.

وتقام تدريبات المنتخب على فترة واحدة فقط "مسائية"، وعلى ملاعب المنتخبات الوطنية في أكاديمية التوفق الرياضي "أسباير"، وبمشاركة 25 لاعبا تم استدعاؤهم لخوض المباراة الودية أمام غانا.

وهذا التجمع يعتبر الأول للمنتخب منذ أكثر من ثلاثة أشهر عقب ختام معسكره السابق في 3 يوليو الماضي الذي كان بدون مباريات ودية أو رسمية، ولكن الهدف منه استعادة اللاعبين حساسية التدريبات بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب إلى تركيا يوم السبت المقبل، وذلك استعدادا لمواجهة منتخب غانا، على أن يعود المنتخب عقب نهاية المباراة مباشرة إلى الدوحة لينتظم اللاعبون في تدريبات أنديتهم استعدادا لاستئناف بطولة الدوري العام ابتداء من 17 أكتوبر الجاري من خلال الجولة الرابعة.

وعلى صعيد متصل، يسعى الجهاز الفني والإداري للمنتخب إلى خوض مباراة ودية أخرى خلال شهر نوفمبر القادم وفقا لأجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم وفترة التوقف الدولي، حيث تجرى حاليا محادثات مع أكثر من منتخب دولي كبير، وذلك لتوفير الاحتكاك للاعبين والخبرة قبل خوض الاستحقاقات المقبلة.


التعليقات

إضافة تعليق