منتخبنا الوطني يخسر وديا أمام غانا

قنا
2020-10-13 | منذ 3 أسبوع

 

جانب من المباراة الودية

أنطاليا، 13 أكتوبر 2020 - خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره الغاني 1-5 في مباراة ودية دولية أقيمت الإثنين في مدينة أنطاليا التركية، في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل للمنتخب الغاني طارق فوسو-هنري (22)، أندريه أيوو (63 و84)، صامويل أووسو (65)، وكاليب ايكوبيان (87) ..وسجل لمنتخبنا الوطني المعز علي (44) .

واستهل منتخبنا الوطني المباراة التي جرت على ملعب "مردان" بطريقة مثالية، وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً إثر جملة تكتيكة منسقة ليرسل عبد الكريم حسن كرة عرضية سددها المعز علي لترتد من القائم الأيمن للمرمى الغاني (4).

ورغم التهديد العنابي المبكر، بسط المنتخب الغاني سيطرته على المجريات، معولاً على خبرة لاعبيه الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وتعرض مرمى الحارس سعد الدوسري إلى تهديدات في مناسبات عدة، قبل أن يتلقى الهدف الأول بعد عرضية أيوو لاعب سوانسي سيتي الإنجليزي، والتي قابلها  فوسو-هنري لاعب برينتفورد الانجليزي وأودعها الشباك (22).

تماسك منتخبنا الوطني دفاعياً حيال الهجمات الغانية، واعتمد على المرتدات التي أثمرت هدفاً عن طريق المعز علي، الذي استثمر تمريرة بوعلام خوخي خلف الدفاع وتجاوز الحارس، معدلاً الكفتين في الدقيقة (4) لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

وبدأ المنتخب الغاني الشوط  الثاني بقوة، وكاد أن يتقدم مبكراً عندما ارتدت تسديدة جوردان ايوو لاعب كريستال بالاس الإنجليزي من العارضة في الدقيقة (47).

واستقبل منتخبنا الوطني هدفين في دقيقتين، فسجل أندريه أيوو الهدف الثاني للمنتخب الغاني عندما استثمر تسديدة توماس بارتي لاعب أرسنال الانكليزي المرتدة من الدفاع في الدقيقة(63)، ثم أضاف أووسو الهدف الثالث بعدما واجه الحارس البديل محمد البكري ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة (65).

وعاد المنتخب الغاني ليسجل الهدفين الرابع والخامس، عبر أندريه أيوو (84)، ثم البديل كاليب إيكوبيان (87).


التعليقات

إضافة تعليق