نادي قطر يتوج بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة للمرة الثالثة على التوالي

قنا
2020-10-13 | منذ 1 أسبوع

تتويج نادي قطر

الدوحة، 13 أكتوبر 2020 - توج نادي قطر بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، بعد تغلبه على السد بنتيجة (3- 1) في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر.

وحصل نادي قطر على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة المركز الأول المالية التي تبلغ 100 ألف ريال، فيما نال نادي السد ميداليات المركز الثاني، الفضية، ومبلغ 60 الف ريال.

وقام السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة الطاولة، بتتويج الفائزين في حضور سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني نائب رئيس نادي قطر، والسيد خالد الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر، الذي تسلم أيضا درع التفوق العام بعد نجاح الفريق في الحصول على لقب الدوري أيضا، والتألق في منافسات الفئات السنية لموسم 2019- 2020.

ونجح نادي قطر اليوم في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في تاريخه بعدما حققها أعوام 2002 و2018 و2019، بينما حل وصيفا في أربع مناسبات.. في المقابل لم يتمكن السد من استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2014- 2015 عندما فاز على العربي في النهائي، وكانت آخر مرة وصل فيها للنهائي موسم 2017- 2018، وخسر اللقب أمام نادي قطر.

وكان السد توج باللقب خمس مرات في تاريخه منذ انطلاقة المسابقة موسم 1996-1997، أعوام 2007 و2008 و2013 و2015، بينما حل وصيفا ست مرات.وجاء تأهل الفريقين للمباراة النهائية، بعدما حل نادي قطر في المركز الأول وصدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط متفوقا على الخور والغرافة والأهلي.

ونجح نادي قطر تحت قيادة مدربه وليد سمير أبو الفتوح، في تخطي عقبة النادي العربي بالفوز عليه في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة (3-1).

فيما احتل نادي السد صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 8 نقاط، وبدون أي خسارة، فيما تخطى عقبة الخور في الدور نصف النهائي بنتيجة (3- صفر).
وبالعودة لتفاصيل المباراة النهائية، تمكن نادي السد من الفوز بالشوط الأول بعد تغلب لاعبه الصيني شين هاو على لاعب نادي قطر أحمد خليل المهندي بنتيجة (3 صفر) بواقع (11 -6، و11-8، و11-6)، وفي الشوط الثاني نجح نادي قطر في تعديل الكفة وعادل النتيجة لتصبح نتيجة المباراة (1 -1) بعد تغلب لاعبه السلوفيني بويان توكيتش على لاعب السد وليد ناصر بنتيجة (3- صفر) بواقع (11 -1، و11-4، و11-2).
وفي الشوط الثالث، واصل نادي قطر تفوقه وتمكن من التقدم في النتيجة بعد فوز لاعبه محمد عبدالوهاب على لاعب السد احمد مثنى بنتيجة (3 -1) (11 -6، و11 -9، و7 -11، و11 -7) لتصبح نتيجة المباراة (2 -1) لصالح نادي قطر، وفي الشوط الرابع والأخير حسم نادي قطر المباراة بعد شوط ناري بين لاعبه السلوفيني بويان توكيتش ومنافسه الصيني شين هاو لاعب السد أنهاه نادي قطر بتقدمه بنتيجة (3 -2) وجاءت تفاصيله كالآتي (11 -8، و8 -11، و12 -10، و9 -11، و11 -9)، ليقود النجم السلوفيني صاحب الـ39 عاما نادي قطر للقب للموسم الثالث على التوالي.

وقدم سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، التهنئة للاتحاد القطري لكرة الطاولة.. مشيدا بمستوى التنظيم الاحترافي الذي شهدته المباراة النهائية على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر.. ومشيرا الى ان الاجواء كانت تنافسية خلال المواجهة النهائية بين نادي قطر والسد.

وقال سعادته: “المباراة كانت ممتازة وشيقة للغاية بين الفريقين، ونهنئ نادي قطر بالفوز والظفر بلقب كأس سمو الأمير المفدى”.. متمنيا للسد التوفيق في الاستحقاقات المقبلة.

من جهته، أعرب السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الاول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، عن سعادته بخروج البطولة بأفضل صورة.. مقدما التهنئة لنادي قطر على فوزه باللقب ولنادي السد على حصوله على مركز الوصافة.

وقال المهندي، في تصريح صحفي عقب التتويج: “بطولة كأس سمو الأمير المفدى هي بطولة غالية علينا، ونجحنا اليوم في اخراج البطولة تنظيميا بصورة مشرفة وشبيهة بختام بطولة العالم أو بطولة قطر الدولية”.. متوجها بالشكر لكافة اعضاء الاتحاد القطري للعبة على مجهوداتهم الكبيرة لإخراج البطولة بصورة ناجحة ومتميزة.

وأشاد بتألق نادي قطر في مختلف البطولات، وقال: “أثبت نادي قطر في السنوات الاخيرة تفوقه وتألقه، ليس على مستوى قطر فقط، حيث حقق لقب بطل العرب ووصيف العرب مرتين ويعتبر من أفضل الأندية العربية في كرة الطاولة”.

وأكد رئيس الاتحاد القطري أن المباراة النهائية اليوم كانت في مستوى عال جدا بين الفريقين وشهدت مواجهات قوية بين لاعبي المنتخب ولاعبين محترفين.. مبينا أن لاعبي الفريقين قدموا مباراة تليق بختام الموسم الرياضي وتليق باسم المسابقة، والبطولة كانت ناجحة من جميع النواحي.

وعن موسم كرة الطاولة عموما، قال المهندي: “رغم جائحة (كوفيد -19) نعتقد اننا نجحنا في انهاء الموسم بسلاسة وطبقنا كل الشروط الاحترازية على جميع اللاعبين وعلى جميع الاندية، وكانت الفحوصات تجرى على اللاعبين باستمرار كل 3 أيام”..متوجها بالشكر لوزارة الصحة والهلال الاحمر القطري على تعاونهم مع الاتحاد القطري لكرة الطاولة وقال “أعتقد أن الموسم انتهى بنجاح”.

من جانبه، أكد خالد الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر أن فريقه تربع على عرش بطولة كأس سمو الأمير المفدى للمرة الثالثة على التوالي.. مشيدا بالجهود التي بذلها اللاعبون على مدار هذه البطولة الغالية وصولا الى النهائي.

وقال “لاعبونا كانوا جاهزين لتحقيق اللقب خصوصا وان فريقنا خاض معسكرا تدريبيا استمر لأكثر من 4 اشهر، وأرى اننا نمتلك افضل اللاعبين في قطر لذلك استحققنا الصدارة عن جدارة”.

بدوره، أعرب أحمد خليل المهندي لاعب نادي قطر عن سعادته بالفوز بلقب كأس سمو الامير المفدى لكرة الطاولة للمرة الثالثة على التوالي.. وقال “حققنا اللقب الغالي للمرة الثالثة على التوالي رغم أننا واجهنا اليوم فريقا كبيرا وقويا لكننا كنا أكثر اصرارا وعزما على الظفر باللقب وتمكنا من انهاء الموسم في أفضل صورة ممكنة وفريقنا يستحق اللقب عن جدارة”.. مشيدا بالتنظيم الممتاز والمونديالي للبطولة التي كانت بمثابة الاحتفالية الرائعة لختام موسم كرة الطاولة.


التعليقات

إضافة تعليق