ناصر العطية يتوج برالي قبرص ويحسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الـ16

قنا
2020-10-19 | منذ 1 شهر

تتويج ناصر العطية برالي قبرص الجولة الثانية من بطولة شرق الأوسط للراليات للمرة السابعة في تاريخه

نيقوسيا، 19 أكتوبر 2020 - حسم البطل القطري ناصر بن صالح العطية لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2020 للمرة السادسة عشرة في الأعوام الثمانية عشر الأخيرة، بعدما توج بلقب النسخة التاسعة والأربعين من رالي قبرص الدولي الذي يمثل الجولة الثانية من البطولة الشرق أوسطية، والذي جرت منافساته على مدار يومين وبمشاركة 21 طاقماً من قطر، قبرص، وعمان، الكويت، الأردن، وفرنسا.
وهذا الفوز هو الثاني على التوالي للعطية في رالي قبرص والسابع خلال مسيرته، كما أنه الفوز السادس عشر للسائق القطري في قبرص، حيث سبق له الفوز برالي ترودوس تسع مرات.

وجاء حسم السائق القطري رسميا للقب بطولة الشرق الأوسط للمرة السادسة عشرة وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، بعدما أنهي رالي قبرص الدولي في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 2:46:25.1 ساعة وبفارق 17:10 دقيقة عن أقرب منافسيه القبرصي بانايوتيس يانجو صاحب المركز الثاني، وبفارق19.03 عن القبرصي الآخر خريستوس ديموستينوس الذي جاء في المركز الثالث.

وتصدر العطية البالغ من العمر 49 عاما، بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، المراحل العشر الخاصة من الرالي والتي بلغت مسافتها الإجمالية 513.98 كيلومتر، منها 181.12 كيلومتر مراحل خاصة.

وعلى صعيد الترتيب العام للسائقين المشاركين في بطولة الشرق الأوسط، جاء خلف العطية في المركز الثاني السائق العُماني عبدالله الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود وبفارق 29.29 دقيقة، بينما حل الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري في المركز الثالث وبفارق 39.15 دقيقة عن العطية.

ورغم حلوله ثالثا إلا أن السائق الكويتي الظفيري بصحبة ملاحه القطري الكواري حسم لقب فئة /MERC 2/، والتي يحمل لقبها الموسم الماضي في بطولة الشرق الأوسط.
وسيتوج العطية بلقبه السادس عشر في بطولة الشرق الأوسط للراليات، رسميا في رالي لبنان الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط الذي سيقام في منتصف شهر نوفمبر المقبل، حيث إنه يحتاج فقط للمشاركة من أجل التتويج رسميا باللقب دون الحصول على أي نقاط.

وكان العطية الفائز بلقب رالي داكار الصحراوي ثلاث مرات، قد أحرز لقب رالي عمان الدولي المرحلة الأولى من بطولة الشرق الأوسط، قبل إلغاء جولتي قطر والأردن بسبب تفشي فيروس كورونا / كوفيد-19/، فيما ستقام المرحلة الأخيرة في لبنان منتصف نوفمبر .

وأعرب القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بفوزه بلقب رالي قبرص الدولي الجولة الثانية وقبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معتبرا أن هذا الفوز أحسن تتويج بلقب البطولة الشرق أوسيطة للمرة السادسة عشرة في مسيرته، ليعزز رقمه القياسي في عدد الألقاب.

وقال العطية، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إن الرالي كان صعبا للغاية، حيث كانت أجواء المنافسة مثيرة في ظل المشاركة القوية في الرالي، مشيرا إلى أن استراتيجيته المتوازنة بين الضغط والسرعة مكنته من الفوز بالرالي وحسم لقب البطولة .

وأوضح أنه قام بعمل جيد بصحبة ملاحه الفرنسي بوميل الذي وجه له الشكر، معتبرا العطية انتصاراته أنها لم تأت من فراغ وإنما بعد عمل وجهد كبيرين في مختلف السباقات التي يخوضها.

وأهدى العطية الفوز بلقب رالي قبرص وحسم لقب بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم إلى أهل قطر وجميع محبيه وعشاق رياضة السيارات، متمنيا مواصلة الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة وخاصة رالي داكار الدولي، ورفع علم بلاده في جميع المحافل الدولية.


التعليقات

إضافة تعليق