«الترا ماراثون قطر من الشرق إلى الغرب» 11 ديسمبر

قنا
2020-10-27 | منذ 4 أسبوع

«الترا ماراثون قطر من الشرق إلى الغرب» 11 ديسمبر

الدوحة، 27 أكتوبر 2020 - أعلن اتحاد الرياضة للجميع عن انطلاق سباق «الترا ماراثون قطر من الشرق إلى الغرب» في نسخته الرابعة 11 ديسمبر المقبل، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد أمس في قاعة بيت الحكمة بمقر وزارة الثقافة والرياضة.

وقال عبدالله الدوسري رئيس اللجنة المنظمة: «إن هذا السباق الذي يقام تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة، سوف يمتد لمسافة 90 كيلومترًا، من حديقة الشيراتون إلى شاطئ دخان على أن تكون خلال السباق 5 محطات للتوقف، لتزويد المتسابقين بالمياه لتكملة السباق».

وأوضح أن الهدف من السباق حث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، وتوسيع نطاق ممارسة الرياضة داخل دولة قطر، وهو جزء من عدة أنشطة رياضية يومية أو فصلية يدعمها الاتحاد لذات الأهداف.

وتابع: سيكون السباق فرصة للمتسابقين ومحبي رياضة الجري في إنهاء السباق في 16 ساعة، وسيبدأ السباق من بعد صلاة الفجر وتحديدًا من 4:30 فجرًا ويستمر إلى الساعة 8:30 مساءً.

وأشار الدوسري إلى أن النسخة السابقة قد شارك فيها تقريبًا 245 مشاركًا من 44 دولة.

وهذه النسخة سوف يكون فيها جوائز للمراكز الثلاثة الأولى، معربًا عن أمله من جميع محبي رياضة الجري المشاركة في هذا السباق مع تطبيق جميع الاحترازات وفق الشروط.

وواصل قائلًا: هذه هي النسخة الرابعة من التحدي، إذ نظم أول سباق من قبل فريق «عدائي قطر للمسافات الطويلة» في ديسمبر عام 2017 بمشاركة 30 عداءً، ثم النسخة الثانية بشكل أوسع بلغت ما يقارب المئة في عام 2018، ثم النسخة الثالثة بمشاركة 240 متسابقًا، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذه النسخة من السباق إلى 300 مشارك.

وأوضح أن التسجيل في هذا السباق عن طريق تطبيق موقع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، وسوف يكون هناك اجتماع مع المتسابقين في الأول من ديسمبر المقبل وسيكون خيار المشاركة مفتوحًا للجميع، إما بالتسجيل كفريق مكوّن من عدد لا يزيد على 5 متسابقين أو كأفراد.

 


التعليقات

إضافة تعليق