بطلنا عبدالله التميمي يتأهل إلى الدور الثاني لبطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش 2020

قنا
2020-11-02 | منذ 3 أسبوع

بطلنا عبدالله التميمي

الدوحة، 2 نوفمبر 2020 - تأهل لاعب الاسكواش القطري عبدالله التميمي إلى الدور الثاني من بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش 2020 والتي انطلقت اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي بعد فوزه على منافسه الانجليزي باتريك روني بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
ففي منافسات الدور الرئيسي للبطولة التي ينظمها اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة بمشاركة جميع المصنفين الأوائل عالميا استهل عبدالله التميمي مشواره بتحقيق الفوز على باتريك روني بواقع 10 / 12 و11/ 3 و11/ 8 و8 / 11 و11/ 3 في مباراة استمرت 55 دقيقة.
وسوف يلتقي التميمي في الدور المقبل مع البيروفي دييجو إلياس المصنف الخامس في المباراة المقررة بعد غد /الثلاثاء/.
وقد عبر اللاعب القطري في تصريح له عقب الفوز عن سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني وقال “حققت بداية جيدة اليوم بالفوز والتأهل وجاء الفوز مهما للغاية خاصة وأنه جاء بعد فترة غياب عن المباريات بسبب جائحة كورونا”.
وحول المباراة أكد التميمي أنها كانت صعبة وأنه واجه منافسا قويا وهو مصنف رقم 31 ولكنه نجح في حسم نتيجة الشوط الخامس الفاصل والفوز بالمباراة.
وأوضح أنه تأثر بعض الشيء بسبب عدم الوصول إلى اللياقة البدنية الكاملة بسبب عدم اللعب فترة طويلة، وقال :”اعتدت على أن أخوض العديد من المعسكرات وأن ألعب مباريات مع لاعبين عالميين إلا أن هذا لم يكن متاحا بسبب الظروف التي يمر بها العالم أجمع ولكنني سعيد بالفوز في أول مباراة”.
وحول مباراته المقبلة مع اللاعب البيروفي دييجو إلياس قال التميمي “لعبنا مباريات قوية أنا ودييجو كثيرا وأعلم أنها لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق فهو المصنف الخامس ولاعب مميز جدا وأنا سأحاول أن أجهز نفسي بأفضل صورة وأقدم مستوى جيدا من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار”.
وقدم عبدالله التميمي الشكر إلى السيد ناصر الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة على حضوره المباراة، مضيفا “سعدت كثيرا بتواجده ومشاهدتي وأنا أحقق الفوز كما أنني سعدت أيضا بتواجد والدي وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع في المباريات المقبلة”.
وقد شارك أيضا في منافسات الدور الرئيسي لاعبا المنتخب القطري للاسكواش سيد ازلان وعبدالرحمن المالكي وقدما مستوى كبيرا ولكنهما تعرضا للخسارة، حيث خسر ازلان أمام المصري محمد الشربيني بواقع 6 / 11 و8 / 11 و9 / 11.. بينما خسر المالكي أمام الإنجليزي باتريك روني بواقع 1 / 11 و8 / 11 و1/ 11.


التعليقات

إضافة تعليق