رئيس الاتحاد القطري يستقبل السفيرة جريتا هولتز القائم باعمال السفارة الاميركية

الاتحاد القطري لكرة القدم
2020-11-03 | منذ 3 أسبوع

رئيس الاتحاد القطري يستقبل السفيرة جريتا هولتز القائم باعمال السفارة الاميركية

الدوحة، 3 نوفمبر 2020 - استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه، سعادة السفيرة جريتا هولتز القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى الدولة والوفد المرافق لها .

وحضر الاستقبال من الجانب القطري السيد / سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد / منصور الأنصاري الأمين العام ، والسيد /علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد ، والسيد / مشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي.

وجاء استقبال سعادة رئيس الاتحاد لسعادة السفيرة الأمريكية على صعيد تعزيز العلاقات بين الجانبين ، حيث تخلل الاجتماع البحث في العديد من القضايا والملفات المشتركة.

ونوه رئيس الاتحاد بحجم العلاقات المثمرة والمتميزة بين الاتحادين القطري والأمريكي، مشيراً إلى دور كرة القدم فى تعزيز العلاقات بين الجميع والسمو بها إلى آفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء .

كما تم خلال اللقاء الحديث عن العلاقات المتبادلة بالإضافة إلى سبل تطويرها ، لاسيما في مجال كرة القدم، في إطار تبادل الخبرات والتواصل الدائم لما فيه مصلحة كرة القدم في كلٍ من البلدين ، حيث أن دولة قطر مقبلة على استضافة مونديال كأس العالم في نسخته المقبلة خلال العام 2022.

وكذلك التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعليها بين الجانبين، لاسيما التى لها علاقة بكرة القدم، والعمل على تدعيم أواصر الصداقة التى تربط بين كليهما ، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر وأمريكا.

وكانت الفرصة سانحة خلال الاجتماع أيضاً للحديث عن مشاركة المنتخب الوطني الأول – للمرة الأولى – في بطولة الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي ) وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 10 يوليو حتى الأول من أغسطس العام المقبل 2021 ، حيث تمنت هولتز دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي بدأ كما – أشارت- يقطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد.

وثمنت سعادة السفيرة الأمريكية جريتا هولتز دور دولة قطر المهم على الصعيد الرياضي ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية، وهو ما يؤكد قدرة قطر على تنظيم نسخة رائعة من بطولة كأس العالم في 2022 ، معربة – في الوقت نفسه – عن استعدادها لتسهيل كل ما يلزم من أجل تعميق العلاقة الكروية فيما بين أمريكا وقطر .

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية، كما أهدى سعادة رئيس الاتحاد القميص الرسمي للمنتخب الوطني الأول لسعادة السفيرة الأمريكية مزيناً باسمها وحاملاً الرقم 22 ، وتم التقاط الصور التذكارية بين الجانبين .


التعليقات

إضافة تعليق