تعادل مقنع ومفيد للعنابي أمام كوستاريكا في الودية الأولى

الاتحاد القطري لكرة القدم
2020-11-15 | منذ 1 أسبوع

العنابي ومنتخب كوستاريك

فيينا، 15 نوفمبر 2020 - تعادل منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الكوستاريكي بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي أقيمت مساء الجمعة  بالعاصمة النمساوية فيينا، في إطار استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة، وضمن معسكر  منتخبنا الإعدادي لتجمع نوفمبر الذي يقيمه العنابي بالنمسا .

كما سيلتقي الثلاثاء المقبل المنتخب الكوري الجنوبي في الودية الثانية قبل العودة للدوحة للاستعداد لمباراته المقبلة مع منتخب بنجلاديش في الرابع من ديسمبر المقبل بالتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

تقدم منتخبنا بالهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب حسن الهيدوس من ضربة جزاء في الدقيقة 42 ، وعادل المنتخب الكوستاريكي في الدقيقة  67 عن طريق لاعبه جويل كامبل.

ونجح العنابي من خلال تعادله مع نظيره الكوستاريكي في استعادة  تلك الصورة الرائعة التي ظهر بها في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس آسيا 2019 التي توج بلقبها، إذ تمكن من تقديم مستوى جيد أمام منتخب قوي من أفضل منتخبات أمريكا الشمالية.

والذي يضم عديد لاعبين متميزين أصحاب الخبرات الكبيرة أبرزهم كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان، و جويل كامبل لاعب ليون المكسيكي حاليا وارسنال وريال بيتيس وفياريال سابقا.

العنابي قدم شوطاً أول مثالياً من جميع النواحي سواء الدفاعية بإحكام إغلاق المناطق الخلفية دون تهديد حقيقي على مرمى مشعل برشم، او هجوميا عبر الوصول المتتالي لمرمى حارس باريس سان جيرمان الفرنسي كيلور نافاس، عبر جمل تكتيكية راقية بدأت بشكل مبكر عندما توغل بيدرو وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 12 .

وواصل العنابي الهمينة واطلق بوعلام خوخ تسديدة قوية من كرة ثابتة أبعدها نافس في الدقيقة 28 ..فيما كاد عبد الكريم حسن أن يسجل عندما طار لعرضية بيدرو وحولها برأسه لتمر بجوار القائم د38.

وتواصل التهديد بتوغل بيدرو داخل المنطقة ليتعرض لإعثار أعلن الحكم إثره عن ركلة جزاء نفذها القائد حسن الهيدوس بنجاح واضعاً العنابي في المقدمة في الدقيقة 42 .

وكان العنابي قد خاض تجربة ودية أمام نظيره الغاني في مدينة أنطاليا التركية 12 أكتوبر الماضي ، كانت هي الأولى بعد توقف طويل بسبب جائحة فايروس كورونا التي قضت بتأجيل المناسبات الرسمية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ،إلى جانب تعذر إقامة مباريات ودية منذ مارس الماضي بسبب قيود السفر .

ويحتل العنابي المركز الـ 57 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأخير لشهر أكتوبر والخامس على صعيد قارة آسيا، بينما يتواجد المنتخب الكوستاريكي في المركز الـ 50 عالمياً .

جدير بالذكر أن منتخب كوستاريكا الملقب بـ “لاسيلي” أو (لوس تيكوس)، وهو لقب مختصر لجملة “السكان الأصليون لكوستاريكا”، في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018 ويلعب في بطولة الكأس الذهبية – الكونكاكاف التي سيشارك فيها العنابي بطل آسيا لأول مرة العام المقبل.

حيث سيتنافسون ضمن 16 فريقاً من أفضل الفرق في العالم بعد أن أوقعت القرعة منتخبنا الوطني ضمن منتخبات المجموعة الرابعة مع كل من هندوراس وبنما وجرينادا في الدور الأول .

بينما سيلعب منتخب كوستاريكا في المجموعة الثالثة مع منتخبات جامايكا وسورينام وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً، وستقام البطولة اعتباراً من 10 يوليو وحتى الأول من أغسطس 2021.

ويسبق مشاركة العنابي في الكأس الذهبية ، مشاركته – للمرة الثانية على التوالي – في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها كولومبيا والأرجنتين ، حيث سيتنافس مع منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور والبيرو ضمن منتخبات المجموعة الثانية (الشمالية) في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2021


التعليقات

إضافة تعليق