سبيتار ينظم سلسلة مُنتديات طبية على طريق قطر 2022

سبيتار
2020-11-18 | منذ 1 سنة

مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي

الدوحة، 18 نوفمبر 2020 - أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي عن إطلاق سلسلة منتديات افتراضية تناقش كتاب «مجموعة سبيتار العلمية للطب الرياضي»، والذي سيتم تنظيمها بشكل شهري بداية من ديسمبر المقبل وإلى غاية موعد انطلاق كأس العالم لكرة القدم قطر نوفمبر 2022. وستتيح سلسلة المنتديات عبر الإنترنت للمهنيين في مجال الرعاية الصحية فرصة التفاعل والتعرف على أهم البحوث ومُختلف المواضيع المُتعلقة بالطب الرياضي، التي جعلت من سبيتار نموذجًا ناجحًا في مجال الطب الرياضي.

ويسمح منتدى «مجموعة سبيتار للطب الرياضي» على الإنترنت بالوصول المجاني إلى أحدث المعلومات المُستندة على الأدلة والبراهين العلمية التي تم تغطيتها في مجلة سبيتار العلمية للجمهور من الأطباء والمُدربين والرياضيين من مختلف بقاع العالم. ومن خلال تنظيم المنتدى بشكل شهري، بدءًا من ديسمبر 2020 وإلى غاية كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر 2022، سيناقش الخبراء مواضيع مُختلفة تتعلق ب 24 فصلًا من كتاب «مجموعة سبيتار للطب الرياضي» التي تم طرحها شهر سبتمبر الماضي، حيث سيتم مناقشة كل فصل في موضوع منفصل كل شهر، وستكون هذه المواضيع مُتاحة للجميع للتحميل مجانًا والاستفادة منها.

وسيكون موضوع «القدم والكاحل» أول موضوع يتم التطرق إليه بالتفصيل في السلسلة الأولى من المُنتدى التي ستقام في الثاني من ديسمبر المقبل، وسيُديرها البروفيسور بيتر دوخ، رئيس الأطباء بالإنابة في سبيتار بمشاركة عدد من المُتحدثين بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وسيتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة في مجال الطب الرياضي وعلوم الرياضة، مثل: الترطيب والتغذية، وإستراتيجيات التعافي، والنوم ومتاعب السفر الطويل، وعلم النفس الرياضي، والصحة القلبية، والأمراض لدى الرياضيين، والأخلاق في الطب الرياضي، وارتجاج الدماغ في الرياضة وغيرها من المواضيع.

ويُقدم المنتدى الافتراضي فرصة تعليمية للأساتذة والمدربين والأطباء وموظفي الرعاية الصحية والباحثين وأي شخص لديه اهتمام بالتعليم الطبي والطب الرياضي، كما يسمح لهم بالانضمام إلى الخبراء من جميع أنحاء العالم في مناقشة تفاعلية لمدة ساعة واحدة حول موضوع بشكل شهري.


التعليقات

إضافة تعليق