جاهزون لجولة الدوحة العالمية لثلاثيات السلة

متابعات
2020-11-19 | منذ 5 يوم

جانب من المؤتمر الصحفي

الدوحة، 19 نوفمبر 2020 - أكد علي المالكي أمين السر العام باتحاد كرة السلة أن جولة الدوحة لمنافسات 3×3 سوف تنطلق اعتبارًا من مساء غد بملاعب نادي الغرافة الشاطئية وسط إجراءات احترازية قوية جدًا من أجل سلامة الجميع.

وقال المالكي في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد أمس بمقر الاتحاد بحضور اجناسيو مدير المنافسات بالاتحاد الدولي لكرة السلة إن الدوحة جاهزة بنسبة 100% لاحتضان هذه المنافسات، وإن الجميع يعملون على مدار الساعة من أجل أن تخرج بأعلى درجات النجاح.

وأضاف المالكي: سوف يشارك في البطولة 14 فريقًا، منها 10 فرق متأهلة لدور المجموعات بالإضافة إلى فريق لوسيل الذي يمثلنا في البطولة، وسوف تقام دورة بين 3 فرق من أجل صعود فريق منها إلى النهائيات، وتقام قبل انطلاق المنافسات الرسمية غدًا.

وأشار المالكي إلى أن اتحاد كرة السلة واللجنة المنظمة أنهيا كل الأمور الخاصة بعملية الاستضافة وسط إجراءات صحية عالمية قاسية وكبيرة من البداية، وهنا يهمنا أن نشكر وزارة الصحة العامة على تلك الجهود الكبيرة والتي تبدأ منذ الوصول إلى مطار حمد الدولي من قبل الوفود الخارجية ثم الإجراءات التي تقام في الفنادق والملاعب من أجل سلامة الجميع والوصول بالبطولة إلى بر الأمان. وتمنى المالكي التوفيق للجميع في البطولة، وقال: الحمد لله تم توفير كل شيء للفرق المشاركة وهناك خدمات صحية عالمية وعلى أعلى مستوى وأيضًا تنظيم مميز بشهادة الجميع من أسرة الاتحاد الدولي الموجودة بالدوحة والتي تابعت التجهيزات الخاصة من ملاعب ومرافق وفنادق، ونحن فخورون بما قدمناه من أجل إنجاح البطولة.

وقدم المالكي الشكر للشركات الراعية للبطولة، وقال: نشكر الجميع على رعايتهم للبطولة بداية من القطرية والمانع للأغذية «ماكدونالدز» والترا سبورت وراديو الفليبين وأيضًا أشكر الإعلام على ما يقدمه من أجل إنجاح البطولة وهو شريك أساسي لنا.

وعن وجود إصابات كورونا بين الفرق المشاركة، قال المالكي: يتم إجراء مسحات كورونا منذ الوصول لمطار الدوحة، وأظهرت التحليلات وجود 3 حالات إصابة وتم استبعادها من المشاركة في البطولة، ونأمل السلامة للجميع.

وقال المالكي: البطولة سوف تقام في أجواء آمنة مع حضور الجماهير وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة والتباعد الاجتماعي في الملعب، ونأمل للجميع التوفيق والاستمتاع بهذه البطولة وما تقدمه الدوحة من تنظيم عالمي على أعلى مستوى. واختتم المالكي تصريحاته في المؤتمر قائلًا: كنا أمام تحدٍ كبير لإكمال الموسم ببطولتَي كأس قطر ثم كأس سمو الأمير، والآن ينتظرنا تحدي 3×3 ثم التحدي المقبل وهو استضافة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، ونأمل أن نوفق وكذلك نتمنّى السلامة للجميع.

قام خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية بتفقد الملاعب التي سوف تقام عليها المنافسات بنادي الغرافة في ملاعبها الشاطئية التي تم تركيب الأرضية بها وأصبحت من أفضل الملاعب العالمية في منافسات الثلاثيات.

واطمأن الجميع على جاهزية الملعب لاحتضان المنافسات التي ستقام يومَي الجمعة والسبت وسط ترقب كبير من جانب أسرة كرة السلة العالمية لا سيما أن هذه الجولة تأتي بعد فترة صعبة من توقف المنافسات في كل أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا «كوفيد- 19».

وأشاد الجميع بالجاهزية القطرية لاحتضان هذه المنافسات المهمة التي سوف تشهد مشاركة عدد كبير من الفرق العالمية في منافسات 3×3 والتي شاركت في النسخ الثلاث الماضية.

عبر اجناسيو مدير منافسات ثلاثيات كرة السلة بالاتحاد الدولي لكرة السلة عن سعادته بالتواجد بالدوحة مرة أخرى، وقال: هذه هي النسخة الرابعة للبطولة في الدوحة، وتقام هذه المرة في ملاعب الغرافة وسط اهتمام كبير من الجميع، وأتمنى لكل الفرق المشاركة التوفيق.

وأضاف: الدوحة وفرت كل الأجواء المتميزة من أجل سلامة جميع المشاركين، وأشكر القائمين على ذلك من وزارة الصحة العامة واللجنة المنظمة، وما يهمنا في المقام الأول هو سلامة الجميع من المشاركين وكذلك الجماهير التي سوف تحضر المنافسات.

وأشار اجناسيو إلى أن جولة الدوحة تقدم جوائز مالية قدرها 105 آلاف دولار للمشاركين وهي من أفضل جولات منافسات 3×3، ونأمل أن يوفق الجميع بها، حيث تنتظرنا بعدها جولة أخرى في جدة ثم جولات أخرى في العديد من الدول.

وعن الفارق بين الأجواء الحالية وما قبل كورونا، قال: الفارق في صعوبات الطيران والإجراءات الاحترازية، ونحن سعداء بما شاهدنا في الدوحة من إجراءات على مستوى عالمي من أجل سلامة الجميع، وما يهمنا هو الحفاظ على سلامتهم بالتنسيق مع كافة الجهات المسؤولة.

 

 


التعليقات

إضافة تعليق