المهرة “فايونا” ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني تفوز بجائزة “بريو” على مضمار دوفيل

الشقب
2020-12-01 | منذ 2 شهر

المهرة “فايونا”

دوفيل، 1 ديسمبر 2020 - بدأ منذ فترة موسم السباقات الشتوي على المضامير ذات الأراضي الاصطناعية في فرنسا، وبدأ معه برنامج الأشواط القوية للخيل المبتدئة عمر سنتين، ومن بينهم شوط جائزة بريو للخيل المهجنة الأصيلة الإناث المبتدئة عمر سنتين لمسافة 1900م، الذي أقيم على مضمار دوفيل بفرنسا اليوم الأحد وفازت بهالمهرة “فايونا” (باور × سييرا سلو) ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني.

وبدأت المهرة الحمراء مسيرتها في مطلع الشهر الحالي على مضمار أنجيه، وكانت تنقصها الخبرة بشكل واضح في مشاركتها الأولى، أما اليوم فقطعت خطوة كبيرة للأمام ونافست بقوة وإصرار حتى انتزعت الفوز.

فمع انطلاقة الشوط أسرعت “فايونا” بقيادة الخيال أوليفييه بلييه لتشغل المقدمة في المراحل الأولى، ثم أخذت المقدمة منها المهرة “شيفتنغ” (إنتيللو)، وظلت “فايونا” تركض بجوار الحاجز ثم استقرت خلف شاغلة المقدمة حتى المسار المستقيم الأخير، وبعد أن استغرقت لحظات لإيجاد الخطوة الصحيحة، اندفعت بقوة وإقدام لتنافس مرة أخرى على المقدمة بل وتنتزعها وتحرز الفوز في اللحظات الأخيرة بفارق رأس، وجاءت في المركز الثاني المهرة “كارمن” (سيوني)، وفي المركز الثالث المهرة “شيفتنغ”.

ويشرف على “فايونا” المدرب أونري أليكس بونتال، وكان قد تم شراؤها وهي عمر سنة من منتجها مربط لوفيير، وهي تنحدر من إحدى العائلات المؤسسة لهذا المربط وهي عائلة “صحارى سلو”.

ويحرص موقع “مضمار” ل سباقات الخيل والفروسية على تغطية العديد من فعاليات سباقات الخيل وقفز الحواجز وقوة التحمل وعروض جمال الخيل العربية الأصيلة في دول الخليج وعدد من دول العالم .


التعليقات

إضافة تعليق