خمسة فرق آسيوية تستعين بخبراء سبيتار ضمن أطقمها الطبية

سبيتار
2020-12-03 | منذ 11 شهر

سبيتار

الدوحة، 3 ديسمبر 2020 - لضمان سلامة جميع المشاركين واتباعاً لبروتوكولات كوفيد-19، يواصل سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي دعم كرة القدم الآسيوية، من خلال تقديم الدعم الطبي المتميز لمسابقة دوري أبطال آسيا- منطقة الشرق- المقامة حالياً في قطر.

وكمركز مرجعي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كرس سبيتار في دوره كمقدم للخدمات الطبية لدوري أبطال آسيا، من خلال تخصيص عدد من الأطباء المؤهلين تأهيلاً عالياً لدعم العديد من الأندية الآسيوية التي تشارك في البطولة.
 
من جهة أخرى، قام سبيتار بتزويد خمسة أندية مشاركة في البطولة بأطباء لتغطية غياب أطباء فرقهم الطبية خلال البطولة.بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم حيث  لم تتمكن هذه الفرق من إصطحاب أطبائها إلى قطر لأسباب مختلفة، ما دفعهم للإستعانه بخبراء سبيتار.
 
تم تعيين خمسة أطباء من سبيتار لمساعدة هذه الأندية طوال البطولة. وهم  (نادي أف سي سيدني الأسترالي - الدكتور انطونيو ترامولاس، بيرث غلوري اف سي - الدكتور فيصل مدب، نادي ملبورن فيكتوري اف سي الأسترالي - الدكتور سامي بن عياد، نادي سوون سامسونغ اف سي الكوري - الدكتور زهير بن سلطان وشيانغ راي يونايتد اف سي - الدكتور نيبوشا كولاروف).
 
وتعليقاً على ذلك ، قال ستيف كوريكا، المدير الفني لفريق نادي سيدني لكرة القدم: "الأمر مثير للغاية. سبيتار مركز طبي معتمد من الفيفا وساعدنا بايفاد الطبيب دكتور توني.  لقد كان ممتازاً ويعمل بطريقة احترافية وسلسة وقدم لنا ماكان يحتاجه الفريق بشكل ملائم".
 
وأضاف المتحدث: "لوك براتان، لاعب وسط الفريق الذي كان عليه أن يخضع للعلاج وقام بالفحص بالأشعة في سبيتار وقال "سبيتار منشأة مذهلة، لقد اعتنوا بي بشكل جيد للغاية".
 
بالإضافة إلى أطباء الأندية، تم تعيين خبراء سبيتار، وهم الدكتور خالد الخليفي، عمر الصيرفي، سيليست جيرتسيما ليكونوا ضمن الطاقم الطبي المسؤول عن البطولة، في حين تم تعيين الدكتور ليزل جيرتسيما مندوباً طبياً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
لضمان سلامة جميع المشاركين في دوري أبطال آسيا، كان على اللاعبين والمسؤولين الخضوع لاختبارات الكشف عن فيروس كوفيد 19 قبل وصولهم إلى قطر، في حين تم إجراء الاختبارات اللاحقة كل ثلاثة إلى ستة أيام، ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة في البطولة.
 
وقد تم وضع جميع اللاعبين والمسؤولين بما في ذلك خبراء سبيتار المشاركين في نظام الفقاعة الآمنة والتي تحُدُ نوعاً ما حركتهم لتقتصر فقط على الفندق والملعب ومواقع التدريب وذلك بهدف سلامة المشاركين.
 
أستؤنفت بقية مباريات دوري أبطال المنطقة الشرقية 2020 في الدوحة في الفترة من 18 نوفمبر وتستمر  إلى 13 ديسمبر بعد ان توقفت المنافسات في شهر مارس الماضي، حيث يقدم سبيتار رفقة شركائه في وزارة الصحة كل الدعم الطبي وفق بروتوكول صارم بشأن العودة للمنافسات في ظل جائحة كوفيد 19.
 
وتم العمل ببروتوكول سبيتار من اجل استئناف دوري نجوم قطر في يوليو الماضي، ويستمر العمل به حتى الموسم الحالي. كما تم استخدامه بنجاح خلال دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث شارك 15 فريقًا في الدوحة في أكتوبر الماضي.
 
ومن خلال البرنامج الوطني للطب الرياضي، وهو برنامج سبيتار الرائد والفريد من نوعه، يقوم سبيتار بتوفير الدعم الطبي لجميع الأندية والاتحادات بما في ذلك التغطية الطبية أكثر من 100 فعالية رياضية كبرى وطنية ودولية تقام سنويا في دولة قطر

التعليقات

إضافة تعليق