دوري أبطال آسيا بالدوحة

بكين الصيني يتأهل لربع النهائي بفوزه على طوكيو الياباني

قنا
2020-12-06 | منذ 1 شهر

 

 بكين الصيني يتأهل لربع النهائي

الدوحة، 6 ديسمبر 2020 - تأهل نادي /بكين/ الصيني إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على /طوكيو/ الياباني 1-0  اليوم ، على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح بكين في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 59 عن طريق آلان.
ويلتقي في وقت سابق من مساء اليوم  أيضا ضمن دور الـ16 /أولسان هيونداي/ الكوري الجنوبي مع /ملبورن فيكتوري/ الأسترالي على ذات الملعب.
وتختتم مباريات دور الـ16 غدا /الاثنين/، حيث يلتقي /فيسيل كوبي/ الياباني مع /شنغهاي اس آي بي جي/ الصيني، و/يوكوهاما مارينوس/ الياباني مع /سسون سامسونغ بلو وينغز/ الكوري الجنوبي.
وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، مع أفضلية لطوكيو الذي سنحت له فرصتين خلال الشوط الأول دون أن ينجح في هز الشباك...في المقابل كانت أخطر محاولات بكين عبر تسديدة آلان الذي استلم تمريرة فيرناندو وسدد كرة مرت خارج الخشبات الثلاث.
وفي الشوط الثاني انتقلت الأفضلية لصالح الفريق الصيني، فلعب كيم مين-جاي كرة رأسية مرت فوق العارضة بالدقيقة 57...وعوض بكين هذه الفرصة بعد دقيقتين عندما انطلق ريناتو اوغوستو بالكرة داخل المنطقة وأرسل تمريرة جميلة إلى آلان ليسدد في الشباك /59/.
وحاول طوكيو الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن بكين كان الطرف الأخطر، حيث كانت أبرز محاولات الفريق عبر تسديدة اوغوستو التي تصدى لها الحارس الياباني كينتا هاسيغاوا.
وكان بكين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لملبورن فيكتوري الأسترالي و6 لسيؤول الكوري الجنوبي و5 لتشيانغراي يونايتد التايلاندي.
في المقابل حصل طوكيو على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ست نقاط خلف أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي.


التعليقات

إضافة تعليق