دوري أبطال آسيا بالدوحة

أولسان الكوري الجنوبي يتأهل لربع النهائي بفوزه على ملبورن الأسترالي

قنا
2020-12-06 | منذ 1 شهر

أولسان الكوري الجنوبي يتأهل لربع النهائي بفوزه على ملبورن الأسترالي

الدوحة، 6 ديسمبر 2020 - تأهل نادي /أولسان هيونداي/ الكوري الجنوبي إلى ربع النهائي بعد فوزه على /ملبورن/ الأسترالي بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الشرق.

وسجل بيورن مارس-يونسن (65 و86) ووون دو-جاي (77) أهداف الفوز لصالح /أولسان هيونداي/.

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت اليوم، ضمن دور الـ16 أيضا، فاز /بكين/ الصيني على /إف سي طوكيو/ الياباني بهدف لصفر على ذات الملعب.

ففي المباراة الأولى، كانت السيطرة في أغلب فترات شوطها الأول لفريق /أولسان هيونداي/ الذي كان الأفضل انتشارا ووصل في العديد من المرات إلى مناطق منافسه، وكان أخطرها في الدقيقة (25) عبر انفراد كيم إين-سونغ بحارس /ملبورن/ الذي أنقذ الموقف وأبعد تسديدته إلى ركلة ركنية.

وعاد الحارس الأسترالي ولعب دور البطولة حينما تصدى لتسديدة قوية من اللاعب يون بيت-غارام في الدقيقة (41)، قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وواصل فريق /أولسان/ أفضليته في مطلع الشوط الأول، وكاد جونيور نيغروا أن يفتتح التسجيل لـ /أولسان/، لكن حارس /ملبورن/ أبعد تسديدته إلى ركلة ركنية (53)، رد عليه البديل براندون لاوتون بعدها بدقيقة لكن حارس /أولسان/ أبعد الخطر بطريقة مماثلة أيضا إلى ركلة ركنية...وأثمر ضغط /أولسان/ عن الهدف الأول حينما تابع البديل بيورن مارس يونسن كرة مرتدة من داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الشباك (65).

وأضاف البديل الآخر وون دو-جاي الهدف الثاني لـ /أولسان/ حينما ارتقى فوق الجميع وسدد برأسه كرة قادمة من ركلة ركنية لتستقر على يمين الحارس في الدقيقة (77).

وعاد يونسن للظهور مرة أخرى وأكد على فوز وتأهل فريقه /أولسان/ بعد أن تابع كرة من داخل منطقة الجزاء أسكنها بسهولة في الشباك (86) ليسجل هدفا ثالثا قضى به على آمال الفريق الأسترالي.
وكان /أولسان هيونداي/ قدرتصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لـ /إف سي طوكيو/ الياباني و7 لـ /شنغهاي شينهوا/ الصيني ونقطة لـ /بيرث غلوري/ الأسترالي.

في المقابل حصل /ملبورن فيكتوري/ على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من ست مباريات، بفارق تسع نقاط خلف /بكين/ الصيني، مقابل 6 نقاط لـ /سيؤول/ الكوري الجنوبي و5 لـ /تشيانغراي يونايتد/ التايلاندي.

وتختتم مباريات دور الـ16 غدا /الاثنين/، حيث يلتقي /فيسيل كوبي/ الياباني مع /شنغهاي اس آي بي جي/ الصيني، كما سيواجه /يوكوهاما مارينوس/ الياباني فريق /سسون سامسونغ بلو وينغز/ الكوري الجنوبي.
 


التعليقات

إضافة تعليق