دوري أبطال آسيا بالدوحة

فيسيل كوبي الياباني يتأهل لربع النهائي بفوزه على شنغهاي الصيني

قنا
2020-12-07 | منذ 1 شهر

فيسيل كوبي الياباني يتأهل لربع النهائي

الدوحة، 7 ديسمبر 2020 - تأهل نادي فيسيل كوبي الياباني إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على شنغهاي اس آي بي جي الصيني بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020 ، لمنطقة الشرق والتي تحتضن الدوحة منافساتها.

وسجل أندريس انييستا /31/ ودايغو نيشي /50/ هدفي الفوز لصالح فيسيل كوبي.

ويجري سحب قرعة الدورين ربع النهائي وقبل النهائي غدا /الثلاثاء/ في العاصمة القطرية الدوحة.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في بداية المباراة، وكانت أبرز الفرص لصالح فيسيل كوبي عبر رأسية دوغلاس على باب المرمى والتي ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وافتتح الفريق الياباني التسجيل عند الدقيقة 31 عن طريق الإسباني أندريس انييستا الذي استلم تمريرة هوتارو ياماغوتشي وتقدم بالكرة قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس تشين وي. وكاد شنغهاي يسجل هدف التعادل مباشرة عندما حصل على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء، ولكن أوسكار سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث.

ورد فيسيل كوبي عبر انطلاقة فوروهاشي الذي تجاوز أكثر من مدافع قبل أن يسدد بيمناه محاولة مرت بجوار القائم... وضاعف فيسيل كوبي النتيجة مطلع الشوط الثاني، عندما أرسل فوروهاشي تمريرة عرضية متقنة وصلت أمام دياغو نيشي ليحولها بثقة في الشباك /50/.وكاد فيسيل كوبي أن يضيف الهدف الثالث عندما هيأ فوروهاشي أبرز نجوم المباراة الكرة أمام نيشي في مواجهة المرمى، ولكن الأخير سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

وحاول الفريق الصيني تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، حيث كانت أبرز فرص الفريق عبر تسديدة وانغ شينتشاو غير المراقب التي ارتطمت بالمدافع ثوماس فيرمايلن قبل أن يبعدها الدفاع.

وكان فيسيل كوبي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لسوون سامسونغ بلو وينغز الثاني، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني الثالث.

في المقابل حصل شنغهاي اس آي بي جي على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق أربع نقاط خلف يوكوهاما مارينوس، مقابل 7 نقاط لجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 5 لسيدني الأسترالي.
 


التعليقات

إضافة تعليق