زيارة ميدانية لاستادي الثمامة والجنوب بهدف قياس جودة الهواء

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2020-12-08 | منذ 1 شهر

زيارة ميدانية لاستادي الثمامة والجنوب بهدف قياس جودة الهواء

الدوحة، 8 ديسمبر 2020 - قام الفريق الفني بإدارة الرصد والمختبر البيئي بوزارة البلدية والبيئة بزيارة ميدانية ، شملت استادي الثمامة والجنوب،ضمن ملاعب مونديال كأس العالم 2022 وذلك في إطار التعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والارث لتعزيز مراقبة جودة الهواء بمناطق ملاعب المونديال، وضمان أعلى المعايير للهواء المحيط خلال كأس العالم 2022. 

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز أوجه التعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة البلدية والبيئة ، خاصة في مجال قياس جودة الهواء في المناطق المحيطة بملاعب كأس العالم.   وقد قام فريق من الباحثين والخبراء بالإدارة بجولة ميدانية داخل استاد الثمامة لدراسة الخيارات المتوفرة لاختيار وتهيئة موقع مناسب لتركيب محطات الوزارة الخاصة برصد جودة الهواء المحيط بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والارث، وذلك بغرض تعزيز رصد ومراقبة جودة الهواء المحيط وضمان تأمين أفضل المعايير القياسية العالمية لجودة الهواء في الدولة وبشكل خاص أماكن الأنشطة الرياضية ومختلف الفعاليات والبطولات العالمية وخاصة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. 

كما قام فريق الوزارة بزيارة استاد الجنوب في مدينة الوكرة ودراسة وتحديد الموقع الأفضل لتركيب محطة رصد جودة الهواء. حيث ستقوم الوزارة بتركيب المحطة الأولى الخاصة برصد جودة الهواء في استاد الجنوب ضمن خطة الإدارة في تعزيز رصد جودة الهواء في الدولة وحول الملاعب كذلك استعداداً للبطولات الرياضية القادمة ولكأس العالم 2022. 
 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تركيب محطات لرصد جودة الهواء في جميع الملاعب في الدولة خلال عام 2021. 
 
وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المبذولة بين الوزارة ومؤسسات الدولة للمحافظة على البيئة بشكل عام وجودة الهواء بشكل خاص، وهي ضمن سلسلة من الزيارات لدراسة توزيع شبكة من محطات الرصد في أماكن يتم اختيارها وفق أفضل المعايير كجزء من مشاريع الخطة الاستراتيجية للوزارة 2018-2022 لرصد جودة الهواء وضمن الاستراتيجية الوطنية الثانية لإدارة جودة الهواء وضمان المحافظة على جودة الهواء المحيط في الدولة. وقد تزامنت الزيارة مع قرب جاهزية استاد الثمامة الدولي وبقية الملاعب في الدولة. 

التعليقات

إضافة تعليق