ناصر العطية جاهز للمُشاركة في باها حائل

متابعات
2020-12-08 | منذ 4 شهر

بطلنا العالمي ناصر صالح العطية

حائل/ السعودية، 8 ديسمبر 2020 - يستعد بطلنا العالمي ناصر صالح العطية للمشاركة في جولتي باها حائل الذي يشكّل الجولتين الخامسة والسادسة من موسم 2020، ويُقام بإشراف الاتحادين الدولي للسيارات والدولي للدرّاجات النارية، حيث تقام الجولة الخامسة في الفترة من 10-12 ديسمبر الجاري، والسادسة في الفترة من 14-16 منه.

ووصل بطلنا العطية مع شقيقه خليفة صالح العطية الذي يُشارك في الرالي أيضًا، إلى مدينة حائل السعودية حيث قاما بإنهاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بفحص (كوفيد-19)، ويخوضان الفحص الفني للسيارة اليوم، وتأتي مشاركة العطية بجولتي باها حائل للتحضير بشكل مثالي للمنافسة بقوة في رالي داكار 2021 في نسخته رقم 43 والذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 15 يناير 2021 في المملكة العربية السعودية، وهو الرالي الذي يشهد مشاركة خليفة صالح العطية للمرة الأولى.

ويدخل ناصر العطية وملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق جازو ريسينج جنوب إفريقيا ومن تحضير فريق أوفردرايف، وتبلغ طول مسافة باها حائل الجولة الخامسة من 592 كلم خاضعة للسرعة من أصل 890 كلم عبر الكثبان الرملية في صحراء نفود، في حين أن الجولة السادسة ستكون أقصر قليلاً بطول إجمالي 479 كلم من أصل 780 كلم، ويُنافس بطلنا ناصر العطية الهولندي بيرنهارد تين برينكي وإريك فان لون، والفرنسي رونان شابو والبولندي ياكوب برزيغونسكي وهم الأبطال المُشاركون أيضًا في رالي داكار. ومن جهة أخرى يُشارك في الباها في فئة (تي3)، وبدعم من ناصر العطية خليفة صالح العطية مع ملاحه الإيطالي باولو سيسا وهو صاحب خبرة وقد شارك في فئة الدرّاجات النارية برالي دكار سابقًا وشارك كملاح أيضًا 4 مرات في رالي دكار، على متن سيارته (كان – ام) من تحضير فريق جنوب إفريقيا ويُدير فريق (خليفة العطية) رمزي منعم الذي يمتلك خبرات في عالم الراليات، وتأتي المُشاركة ضمن تحضيرات خليفة العطية للمُشاركة للمرة الأولى في رالي دكار2021.

وأكد ناصر العطية على أهمية المُشاركة في باها حائل وقال: المُشاركة تأتي قبل رالي داكار الدولي 2021 الذي أسعى من خلاله للفوز باللقب بعد أن حققته أعوام 2011 و2015 و2019، وحصلت على الوصافة في نسخته الماضية، كما أن باها حائل يشهد مشاركة نجوم الراليات في العالم، وهذا يُحفّزني ويُشجعني لخوض هذا التحدي والتجهيز بقوة قبل رالي دكار.

وعن المنافسة على اللقب قال: هدفي الوقوف على منصة التتويج بلقبي الجولتين حيث يُقام للمرة الأولى في السعودية وهو مُعتمد من الاتحاد الدولي وسيسجل في تاريخ الرالي، كما أنه يُحفزني قبل المنافسة في رالي داكار.

وقال خليفة بن صالح العطية أن مشاركته في باها حائل تعد تجربة فريدة ولها أهمية كبيرة وتأتي ضمن الاستعداد للمُشاركة في رالي دكار الدولي 2021.

وأضاف: أشكر ناصر العطية الذي أتاح لي هذه الفرصة والتي يجب اغتنامها والاستفادة منها خاصة المُشاركة في جولتين من (باها حائل) وهي فترة كافية لاختبار السيارة والتعوّد على أجواء المُنافسة والسباقات حيث أنني سوف أشارك للمرة الأولى في فئة تي3 مع سيارة ( كان – ام).


التعليقات

إضافة تعليق