أولسان هيونداي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

قنا
2020-12-10 | منذ 1 شهر

أولسان هيونداي

الدوحة، 10 ديسمبر 2020 - نجح نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في بلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزه على بكين الصيني 2-0 يوم الخميس على ستاد الجنوب في الدوحة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2020.

وسجل البرازيلي جونيور نيغراو هدفي الفوز لصالح أولسان هيونداي في الدقيقتين 21 من ضربة جزاء و42.
 
وبعد بداية متكافئة من الفريقين، نجح أولسان في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 21 عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد، نتيجة لمس مدافع بكين كيم مين-جاي للكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها جونيور نيغراو بنجاح.
 
بعد ذلك ضغط بكين من أجل تعديل النتيجة، خاصة عبر انطلاقات الثلاثي ريناتو اوغوستو وجوناثان فييرا وفيرناندو، وسنحت للفريق أكثر من فرصة لم ينجح في ترجمتها إلى أهداف.
 
ووسط محاولات الفريق الصيني خطف أولسان الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر تسديدة نيغراو المتقنة من خارج منطقة الجزاء، والتي لم يتمكن الحارس هوو سين من التصدي لها، ليرفع المهاجم البرازيلي رصيده في البطولة إلى 4 أهداف.
 
في الشوط الثاني رمى بكين بكل أوراقه سعياً لتعديل النتيجة وإبقاء فرصته بالتأهل إلى الدور قبل النهائي.
 
ولكن حارس أولسان جو سو-هوك تألق في التصدي لثماني محاولات على مرماه، في حين ارتدت تسديدة فييرا من القائم في الدقيقة 80.
 
وكان أولسان هيونداي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو الياباني و7 لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-0.
 
في المقابل تصدر بكين ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لملبورن فيكتوري الأسترالي و6 لسيؤول الكوري الجنوبي و5 لتشيانغراي يونايتد التايلاندي، وفاز في دور الـ16 على طوكيو الياباني 1-0.

التعليقات

إضافة تعليق