ناصر العطية يفوز بلقب باها حائل الأول الدولي

قنا
2020-12-13 | منذ 1 شهر

ناصر العطية

حائل/ السعودية، 13 ديسمبر 2020 - فاز بطلنا ناصر العطية بلقب باها حائل الأول الدولي، الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020، التي شهدت مشاركة 54 سيارة في التصنيف الدولي و27 دراجة نارية و25 رباعية "كوادز" وشاحنة واحدة في الباها، إضافة إلى 35 فريقا في الرالي الوطني الذي يقام بالتزامن مع الجولة العالمية. 

وجاء تتويج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، باللقب بعد فوزه بالمرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 275.54 كلم، وتصدره للترتيب العام بزمن اجمال قدره 6.14.27 ساعة، وبفارق 6.10 دقيقة عن أقرب منافسيه الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة /ميني كوبر/ صاحب المركز الثاني بزمن اجمالي قدره 6.20.37 ساعة. 
 
واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة /ميني كوبر/ المركز الثالث بزمن اجمالي قدره 6.23.26 ساعة، فيما حل السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ في المركز الرابع بزمن اجمالي قدره 6.2915 ساعة ، بينما أكمل الروسي فلاديمير فاسيلييف بصحبة ملاحه الأوكراني دميترو تسيرو على متن سيارة /ميني كوبر/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن اجمالي قدره 6.43.02 ساعة . 
 
كما حقق السائق خليفة صالح العطية شقيق البطل ناصر العطية المركز الثاني في فئة "تي4" بعدما سجل مع ملاحه الايطالي باولو عل  متن سيارة "كان آم مافيك x3" زمن اجمالي قدره 7:49.05 ساعة ليصعد على منصة التتويج في أول مشاركة له في هذا الرالي وهو انجاز مهم خاصة انه يستعد من خلال هذا الرالي للمشاركة في رالي داكار للمرة الأولى.
 
وقد اشاد السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في تصريح صحفي بالمستويات المميزة الذي يقدمها السائق العالمي ناصر العطية في مختلف البطولات والاستحقاقات العالمية، وذلك بعد فوزه بلقب رالي حائل الاول، المرحلة الرابعة وقبل الاخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020. 
 
وقال المناعي إن العطية قدم آداء مميزا في رالي حائل الاول، وحصل على لقب المرحلتين الاولى والثانية عن جدارة، متفوقا على أبرز أبطال العالميين في الراليات بفارق وصل الى سبع دقائق . 
وتوجه رئيس الاتحاد بالتهنئة إلى العطية بهذا الانجاز خاصة أن أحد من العلامات القطرية المضيئة في رياضة السيارات ، معربا عن أمله في مواصلة تفوقه في رالي حائل الثاني، الجولة الخامسة والاخيرة من البطولة العالمية . 
 
من جهته، أعرب ناصر صالح  العطية الفائز بلقب رالي داكار ثلاث مرات في تصريح له اليوم عن سعادته بإحرازه اللقب ، وقال إن باها حائل يعد استعدادا جيدا لرالي دكار ، وأن الأمور سارت كما هو مخطط لها وحسب الخطة الموضوعة. 
 
وسوف يشارك العطية في باها حائل الثاني ، وقال في هذا الصدد "انه من الرائع أن نعود إلى حائل من أجل خوض جولتي الباها، وسأجري بعد نهاية الباها اختبارات إضافية لمدة يومين هنا ويومان آخران لتدريب القيادة، ومن ثم سينتقل الفريق بأكمله إلى مدينة جدة يوم 25 الشهر الجاري حيث سنمضي فترة هناك قبيل انطلاق رالي داكار الدولي " . 
 

التعليقات

إضافة تعليق