خالد المهندي يتوج بلقب بطولة قطر للباها للراليات الصحراوية 2020

قنا
2020-12-14 | منذ 10 شهر

خالد المهندي يتوج بلقب بطولة قطر للباها للراليات الصحراوية 2020

الدوحة، 14 ديسمبر 2020 - أحرز السائق القطري خالد المهندي لقب بطولة قطر الوطنية للباها للراليات الصحراوية للموسم 2020، بعد فوزه بلقب الجولة الخامسة والختامية التي أقيمت منافساتها في صحراء سيلين جنوبي البلاد وسط مشاركة كبيرة من أبرز السائقين المحليين، فضلا عن مشاركين من الكويت والأردن وعمان وروسيا وإيطاليا.   

وجاء تتويج المهندي بعدما احتل المركز الأول في الترتيب العام برصيد 97 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مواطنه أحمد الكواري صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة ، فيما احتل القطري الآخر السائق محمد المير المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بينما جاء السائق أحمد المهندي في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، وأكمل السائق أحمد عللو قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 33 نقطة.

وعلى صعيد السائقين المساعدين /الملاحين/، توج الإيطالي مانويل لوتشيزي ملاح السائق أحمد الكواري باللقب بعدما احتل المركز الأول وصدارة الترتيب العام برصيد 60 نقطة متفوقا بفارق 20 نقطة عن الروسي ايجور أوخوتنيكوف ملاح السائق محمد المير، صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة، فيما حل الروسي شوبين كيريلا ملاح خالد المهندي في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

وتفوق خالد المهندي في منافسات الجولة الخامسة والأخيرة بصحبة ملاحه الروسي شوبين كيريلا على متن سيارة "بولاريس آر زد آر 1000توربو"، بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 2.21.12.4 ساعة، متفوقا بفارق 29.57.1 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق عبدالله الربان بصحبة ملاحه ناصر الكواري، الذي حل في المركز الثاني على متن سيارة "جيب" بزمن قدره 2:51:09.5 ساعة.

واحتل السائق أحمد الكواري بصحبة ملاحه الإيطالي مانويل لوتشيزي في المركز الثالث بفارق 45:23.1 دقيقة عن المتصدر بعدما سجل زمنا قدره 3.06.35.5 ساعات، بينما جاء السائق محمد المير بصحبة ملاحه الروسي ايجور أوخوتنيكوف في المركز الرابع بعدما سجل زمنا قدره 3.20.35.1 ساعات، فيما جاء السائق أحمد عللو بصحبة ملاحه ناصر الكواري في المركز الخامس بزمن قدره 4.23.35.1 ساعات.

وعقب ختام المنافسات أقيم حفل تتويج الفائزين بمنطقة سيلين، حيث قام بتتويج الفائزين السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وعمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد.
وأعرب السائق القطري خالد المهندي عن سعادته بتحقيق لقب /بطولة قطر الوطنية للباها/ هذا الموسم، معتبرا أن هذا الفوز جاء بعد عمل وجهد كبيرين خلال الفترة الماضية، من أجل تطوير مستواه والوصول إلى مراحل متقدمة من المنافسة في جميع البطولات سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وقال المهندي ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه دخل منافسات الجولة الخامسة والأخيرة، وهو يتصدر الترتيب العام، ولذلك خاض السباق دون ضغوط وحرص على تطبيق استراتيجية خاصة من أجل الحفاظ على السيارة وإنهاء السباق بهدوء وعدم التعرض لحوادث أو أعطال تبعده عن حصد اللقب، وهو ما تحقق بإنهاء الجولة بسلام وكذلك الفوز بلقب المرحلة وأيضا التتويج باللقب العام للبطولة.   

وأوضح أنه بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية في التدريبات سواء على السيارة أو البدنية والذهنية من أجل تحقيق هدفه في الفوز بلقب بطولة الباها، لافتا إلى أن اللقب تحقق بفضل دعم ومساندة الأسرة، وكذلك كل من وقف إلى جانبه وسانده خاصة الشركة الراعية /بولارس/ التي وفرت له كل الاهتمام والدعم.

ونوه المهندي بالتنظيم المميز لمختلف جولات بطولة قطر الوطنية للباها، والاحترافية التي يتمتع بها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وجميع العاملين فيه، والذين لا يتوانون في تذليل كافة العقبات أمام السائقين، موجها الشكر للاتحاد على دعمهم له خلال الموسم المقبل من أجل المشاركة في بطولة الشرق للراليات التي أدرجت الموسم 2021 ضمن فئة /تي 3 /.


التعليقات

إضافة تعليق