أولسان الكوري الجنوبي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

قنا
2020-12-14 | منذ 12 شهر

أولسان الكوري الجنوبي

الدوحة، 14 ديسمبر 2020 - تأهل نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بعدما تغلب على فيسيل كوبي الياباني 2-1 بعد شوطين إضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 يوم الأحد على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الدور قبل النهائي.

ويتقابل أولسان هيونداي المتأهل عن شرق القارة ، في المباراة النهائية مع بيرسيبوليس الإيراني المتأهل عن منطقة الغرب ، حيث تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل 19 ديسمبر الجاري على ستاد الجنوب في الدوحة.

في الوقت الأصلي تقدم فيسيل كوبي عبر هدف هوتارو ياماغوتشي في الدقيقة 52، قبل أن يدرك أولسان هيونداي التعادل عن طريق بيورن مارس-يونسن (81)، وفي الوقت الإضافي استمر التعادل في النتيجة حتى الدقيقة قبل الأخيرة من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وذلك عندما خطف أولسان هيونداي هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها جونيور نيغراو ، وافتقد فيسيل كوبي في هذه المباراة لصانع الألعاب الإسباني أندريس انييستا الذي لا يزال يتعافى من الإصابة.

ونجح أولسان هيونداي في تحقيق انتصاره الثامن على التوالي في البطولة منذ استئناف المنافسة في الدوحة.

يشار إلى أن فيسيل كوبي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى، في حين يشارك أولسان هيونداي للمرة الثامنة في دوري أبطال آسيا خلال السنوات الـ15 الأخيرة، حيث توج باللقب عام 2012.

وكان أولسان هيونداي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو الياباني و7 لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-0، وفاز في ربع النهائي على بكين الصيني 2-0.

في المقابل تصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقطة من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لسوون سامسونغ بلو وينغز الثاني، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني الثالث، ثم فاز في دور الـ16 على شنغهاي اس آي بي جي الصيني 2-0، وفاز في ربع النهائي على سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1.


التعليقات

إضافة تعليق