سعادة وزير الثقافة والرياضة يتوج الفائزين في ختام المهرجان بنادي الفروسية

قنا
2020-12-21 | منذ 1 شهر

وزير الثقافة والرياضة يتوج الفائزين في ختام المهرجان بنادي الفروسية

الدوحة، 21 ديسمبر 2020 - توّج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، الفائزين في ختام مهرجان داربي قطر الدولي، الذي نظّمه نادي السباق الفروسية على مضمار الريان العشبي وهو السباق رقم 20 في الموسم الحالي واشتمل على 9 أشواط.

وحقق الجواد «هيلينستيك» ملك مربط إنجاز لقب داربي قطر الدولي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000م بفارق 3 أطوال مع المدرب زهير محسن والخيال ماركو كازامنتو بمضمار الريان العشبي، وجاء في المركز الثاني الجواد «كنغ باشا» ملك خليفة بن شعيل الكواري مع المدرب زهير محسن والخيّال جوليان أوجيه، وحل ثالثًا الجواد «سير آثر داين» ملك خليفة بن شعيل الكواري مع المدرب جاسم غزالي والخيّال جيسن واتسن.

وحضر التتويج كل من سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وحمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية. وفي بداية الأشواط المُثيرة وتحديدًا الشوط السادس داربي قطر للخيل المُهجنة الأصيلة إنتاج محلي عمر 3 سنوات لمسافة 1850م.

وكان التفوق كبيرًا لجياد أم قرن بحصولها على المركزين الأول والثاني بكل أريحية، ونجح المهر «إيكينوكس» ملك وإنتاج أم قرن في الفوز بالمركز الأول مع المدرب ألبان دو ميول والخيّال رونن توماس، وحل في الوصافة المهر «دريم بوي» ملك أم قرن أيضًا مع المدرب البان دو ميول والخيّال سفيان سعدي، وجاء ثالثًا المهر «الهندي» ملك الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني مع المدرب جاسم غزالي والخيّال جي بي غيامبير.

واستمر تفوق أم قرن في الشوط السابع داربي قطر من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1600م، بحصولها على المركز الأول من جانب المهر «عنتر» مع المدرب ألبان دو ميول والخيّال رونن توماس، وحل في الوصافة المهر «إتش إم جلفان» ملك عبدالله بن فهد بن عبدالله بن حمد العطية مع المدرب توما فورسي والخيّال جوليان أوجيه، وحل في المركز الثالث مع المدربة ديبور مونتن والخيّال فالح بوغنيم.

وفي الشوط الثامن داربي قطر من الفئة الثانية للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة 2000م، وبنجاح كبير حصدت المُهرة «ليدي برنسس» ملك خليفة بن شعيل الكواري المركز الأول مع المدرب توما فورسي والخيّال جوليان أوجيه، وجاء ثانيًا المهر «جبلة» ملك أم قرن مع المدرب ألبان دو ميول والخيّال سفيان سعدي، وحل ثالثًا المهر «مثقال» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني مع المدرب جوليان سمارت والخيّال ألبرتو سنا.

وفي باقي الأشواط فاز بالشوط الأول الفرس «رودينا» ملك مربط إنجاز مع المدرب جاسم غزالي والخيّال صالح سالم المري، وبالشوط الثاني الجواد «هاري هوتسبر» ملك مربط الجريان مع المدرب رشيد العلي والخيّال ألكسندر رزنيكوف، وبالشوط الثالث المهر «دخان» ملك وإنتاج م. ضافي راشد الأرضي المري مع المدرب محمد حسين والخيّال لوكا مانيتزي، وبالشوط الرابع الجواد «هجاج» ملك مربط الجريان مع المدرب هادي الرمزاني والخيال ألبرتو سنا، وبالشوط الخامس المهر «وليان» ملك وإنتاج سعيد بن مبارك سعيد الجفالي النعيمي مع المدرب ماجد سيف الدين والخيّال ألبرتو سنا.


التعليقات

إضافة تعليق