الاتحاد القطري للكريكت ينظم بطولة الجاليات الآسيوية

قنا
2020-12-22 | منذ 10 شهر

الاتحاد القطري للكريكت يعلن عن تنظيم بطولة للجاليات الآسيوية

الدوحة، 22 ديسمبر 2020 - أعلن الاتحاد القطري للكريكت، عن تنظيم بطولة للجاليات الآسيوية يوم الجمعة المقبل بملعب المدينة الآسيوية بمدينة الصناعية ، بمشاركة 4 فرق تمثل جاليات باكستان والهند وسريلانكا و بنجلاديش.

وأعرب السيد يوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد القطري للكريكت في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة اليوم ، عن سعادته بإقامة هذه البطولة بعد توقف طويل بسبب جائحة /كوفيد-19/، متوقعا أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا مميزا لاسيما وأن لعبة الكريكت تحظى بشعبية كبيرة خاصة وسط الجاليات الآسيوية.

وأشار الكواري إلى انه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة، وسوف يخضع كافة اللاعبين والمشاركين وفرق العمل إلى فحص /كوفيد-19/، حفاظا على سلامة الجميع ، مبينا أن الجماهير العاشقة لرياضة الكريكت سوف تستمتع بيوم حافل من الفعاليات حيث تنطلق المنافسات في التاسعة والنصف صباحا وتستمر حتى قرابة الساعة الثامنة مساء، مطالبا الجماهير بالالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمام وإبراز تطبيق احتراز.

وأشار إلى أنه بسبب جائحة كورونا تم اقتصار المشاركة في هذه النسخة على 4 فرق، على أن يتم زيادة الفرق المشاركة في العام المقبل ، موضحا بأن ستكون هناك مشاركة من فرق خارجية وأيضا نجوم عالميين .

بدوره وجه السيد عبدالله أمان الخاطر أمين السر بالاتحاد، الدعوة للجماهير لحضور الفعاليات، وقال "أنه سيتم تخصيص جوائز للجماهير الحاضرة للبطولة في ملعب المدينة الآسيوية، وسيكون يوم احتفالي للجماهير، كما أن الجميع سوف يستمتع بمنافسات قوية نظرا لقوة الفرق المشاركة حيث سيتواجد عدد 2 محترفين في كل فريق، وهو ما يجعل المنافسة قوية بين الجميع كما سيتم تنظيم مباراة بين منتخبنا الوطني للسيدات قبل المباراة النهائية للبطولة".

من جانبه قال السيد عيسى اليعقوب مدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد، أنه سيتم السماح بحضور 50 % من سعة استاد المدينة الآسيوية للجماهير، وسيكون هناك إجراءات احترازية حيث سيتم فحص كافة اللاعبين والطواقم الفنية ، كما سيتم فتح الملعب جزء تلو الآخر حفاظا على التباعد بين الجماهير وسلامة الجميع، متمنيا أن تستمع الجماهير بمنافسات البطولة.

 


التعليقات

إضافة تعليق