العربي يحقق فوزا مستحقا على الخريطيات بثلاثية

دوري نجوم قطر
2020-12-23 | منذ 3 أسبوع

العربي يحقق فوزا مستحقا على الخريطيات بثلاثية

الدوحة، 23 ديسمبر 2020 - حقق النادي العربي فوزا مستحقا على الخريطيات 3 / 1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن الجولة العاشرة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) .

أحرز اهداف العربي ابراهيم ناصر كالا (16) ومهرداد محمدي (46) وارون اينار (55).. بينما احرز هدف الخريطيات المغربي رشيد تيبر (50).  

والفوز هو الثاني للعربي فقط هذا الموسم بعد الاول الذي حققه في الجولة الرابعة على أم صلال بهدفين لهدف مع (3 تعادلات وخمس هزائم) ليرفع رصيده الى 9 نقاط ويتقدم الى المركز العاشر بجدول الترتيب.. في المقابل تلقى الخريطيات الخسارة الثامنة له مع انه حقق فوزين من قبل الاول على قطر 2 / 1 في الجولة الثانية والثاني على الخور بذات النتيجة في الجولة الخامسة ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر الاخير.

جاء الشوط الاول متوسط المستوى وتبادل الفريقان السيطرة وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب حتى الدقيقة 16 التي شهدت الهدف الاول للعربي من هجمة منظمة عندما انطلق ابراهيم ناصر كالا وسدد قوية على يسار حارس مرمى الخريطيات شهاب الليثي ليعلن عن هدف السبق للعربي.

حاول لاعبو الخريطيات الدخول الى المباراة وتنظيم هجمات لادراك التعادل ولكن جاءت كلها محاولات لم ترق الى فرص حقيقية على حارس مرمى العربي محمود ابوندا لينتهي الشوط بتقدم العربي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ العربي الجميع باضافة الهدف الثاني من تمريرة متقنة من عبدالعزيز الانصاري الى مهرداد محمدي الذي انطلق ناحية اليمين ورواغ مدافع الخريطيات ولعبها بيسراه عالية لتخدع حارس المرمى وتسكن الشباك (46).

وبعد الهدف الثاني للعربي ضغط لاعبو الخريطيات وكانوا اكثر تنظيما حتى نجح المغربي رشيد تيبر في تقليص الفارق واحرز هدف الفريق بعدما تلقى تمريرة متقنة من محمد عثمان وضعته امام حارس العربي ابوندا وسدد رشيد ارضية زاحفة بين ساقيه معلنا عن الهدف الاول للخريطيات في الدقيقة (50) .

ثم تبادل الفريقان السيطرة على المجريات في هذا الشوط الذي جاء اسرع واقوى من حيث اداء الفريقين ومن هجمة مرتدة سريعة للعربي نجح ارون اينار في ان يعزز فوز العربي ويحرز اجمل اهداف الموسم حتى الان عندما انطلق بالكرة من وسط ملعبه ولاحظ تقدم حارس الخريطيات شهاب الليثي عن منطقة مرماه وسدد كرة قوية من قبل منتصف الملعب لتستقر داخل شباك الخريطيات وسط ذهول الجميع في الدقيقة (55).

وكاد العربي ان يضيف الهدف الرابع في الدقيقة (61) عندما سدد عبدالعزيز الانصاري كرة قوية من امام المنطقة اصطدمت بالعارضة وعادت الى مهرداد محمدي الذي سدد بدوره ولكن كانت في متناول شهاب الليثي.. ثم انقذ مدافع الخريطيات الحاج محمد مصطفي فريقه من فرصة محققة للعربي عندما انفرد عبدالعزيز الانصاري بحارس المرمى وتمكن الحاج مصطفي من تحويل الكرة من امامه الى ركنية ليمنع هدف محقق للعربي.

وحاول لاعبو الخريطيات في الدقائق المتبقية من عمر المباراة تقليص الفارق ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز العربي وحصده الثلاث نقاط .

وتختتم مباريات الجولة لاحقا اليوم بإقامة مبارتي الريان والسد والاهلي مع قطر في ذات التوقيت.


التعليقات

إضافة تعليق