رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: قطر سويسرا الشرق الأوسط .. وانبهرت باستعداداتها للمونديال

قنا
2020-12-23 | منذ 3 أسبوع

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الدوحة، 23 ديسمبر 2020 - أشاد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكساندر تشيفرين، باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، منوها بأهمية أن يكون قادة الدول شغوفين بكرة القدم، واصفا قطر بـ"سويسرا الشرق الأوسط".

وقال تشيفرين - في مقابلة مع قناة Bein Sports بحسب موقع "سي إن إن" -  "من المهم جداً التعرف على الدولة التي ستستضيف كأس العالم القادم في 2022. لقد سمعت الكثير عن قطر، ولدي بعض الزملاء والأصدقاء القطريين من المجال الكروي، وقد تحدثت إلى السلطات التي أكدت لي جهوزية قطر لاستضافة هذه الفعالية. ولكن عندما ترى الأمر بأم عينك، ستكون أكثر انبهاراً وسيتعدى ذلك إعجابك بالبنية التحتية. إذ من الصعب جداً على أي بلد آخر منافسة دولة قطر عندما يتعلق الأمر بالتجهيزات".

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الحوار نفسه قائلا: "لقد قلت مرات عديدة أن قطر هي سويسرا الشرق الأوسط، فهناك الكثير من التنظيم وهناك عناية شديدة بالنظافة، وأعتقد بأن المشجعين يجب أن يتطلعوا بشوق لكأس العالم. أنا متأكد أن كل شيء سيكون منظماً بطريقة رائعة".

وتابع تشيفرين قائلا: "لا سيما بعد ما وصلني من أخبار تؤكد أن قادة هذه الدولة مولعون بكرة القدم. لذلك، سيكون من الرائع الحضور ولعب كرة القدم في بلد كهذا، خصوصاً مع استضافة المونديال في شهري نوفمبر وديسمبر، حيث تكون الأجواء في قطر رائعة كالأجواء الربيعية في أوروبا. إنه الوقت المثالي الذي يفضله اللاعبون لممارسة كرة القدم"، حسب قوله.

وعن مشاركة المنتخب القطري بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها اتحاد من خارج القارة في التصفيات الأوروبية، وأشار إلى أن التحضير للمواعيد الكبرى يتطلب الاحتكاك بالمنتخبات الأفضل في عالم المستديرة، ولافتا إلى أن منتخبات أوروبا هي الأقوى في هذه اللعبة.


التعليقات

إضافة تعليق