الجواد نور الهوى يفوز بلقب جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة للخيل المهجنة الأصيلة

قنا
2020-12-27 | منذ 2 شهر

الجواد نور الهوى يفوز بلقب جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة للخيل المهجنة الأصيلة

الدوحة، 27 ديسمبر 2020 - فاز الجواد /نور الهوى/ ملك مزرعة الوسمية، بالمركز الأول في الشوط العاشر ليمنح مالكه لقب جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني /الفئة الثانية/ للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر، الذي أقيم مساء اليوم على المضمار العشبي لنادي السباق والفروسية ضمن السباق الـ 21 في الموسم الحالي للنادي.

وشهد الشوط العاشر منافسة قوية بين الخيل المشاركة فيه ونجح الجواد الأشقر /نور الهوى/، الذي يمتطيه الخيال ألبرتو سنا ويدربه المدرب جورج ميكاليدس، في تحقيق الفوز بزمن قدره 02:01.61 دقيقة، وبفارق طول ونصف عن صحاب المركز الثاني /باريز/، ملك عبد الطيف زينل العمادي ويدربه بدر يوسف البلوشي ويركبه الخيال سفيان سعدى، فيما حل في المركز الثالث الجواد /ذا بلو آي/، ملك خليفة بن شعيل الكواري ويدربه المدرب محمد حسين افروز ويركبه الخيال جيسن واتسن.

وعقب انتهاء الشوط العاشر، قام سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بتتويج الفائزين في السباق.

وبعد الفوز بالسباق، قال جورج ميكاليدس مدرب الجواد /نور الهوى/، في تصريحات، "لقد قدمنا شوطا رائعا ونستحق الفوز.. لقد أثبت /نور الهوى/ أنه من أحسن الجياد في قطر"، مضيفا أن "السباق يعد بروفة لسباق سيف سمو الأمير المفدى لأن أغلب الجياد ستشارك في شوط مماثل بالسباق المرتقب، وحاليا نحن في أفضل حال وأتمنى أن نواصل السير على هذا الدرب باستمرار".

وعلى ذات مستوى الشوط الرئيسي، كانت المنافسات قوية في الشوط التاسع على كأس جعفر للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 2000م ، حيث استطاع الجواد /إيه جي إس معدي/ ملك مربط الجريان ويدربه هادي ناصر راشد الرمزاني ويمتطيه الخيال ألبرتو سنا، الفوز بالمركز الأول بفارق عنق عن صاحب المركز الثاني الجواد /سيلين/ ملك أم قرن ويدربه ألبان دو ميول ويركبه الخيال رونن توماس، فيما جاء المهر /خطف عيني/، ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ويدربه جوليان سمارت ويركبه الخيال توماس لوكاسك، ثالثا في السباق.


التعليقات

إضافة تعليق