اختتام منافسات بطولة دوري كرة السلة للسيدات

قنا
2020-12-29 | منذ 9 شهر

اختتام منافسات بطولة دوري كرة السلة للسيدات

الدوحة، 29 ديسمبر 2020 - اختتمت منافسات بطولة دوري كرة السلة للسيدات الذي نظمتها لجنة رياضة المرأة القطرية بالتعاون مع الاتحاد القطري للعبة بمشاركة 8 فرق ، وانطلقت في نوفمبر الماضي وأقيمت جميع مبارياتها على صالة رياضة المرأة بمنطقة اسباير زون.   

وتوج فريق / أسبيس جام / بلقب بطولة الدوري بعد فوزه في المباراة النهائية على / برو سبورت/  بنتيجة 42 - 41 ، بعد مباراة مثيرة من الطرفين شهدت تنافسا قويا بينهما من اجل الفوز باللقب، حيث ظهرت حالة التعادل في معظم أوقات المباراة التي جاءت نتائج  فتراتها الاربع على النحو التالي / 13 -13 ، و16 -9 ،و 03 - 10 و10 -9 /. 

أما مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فشهدت فوز/ الأدعم / على /كيو بي هوبس/ بنتيجة  / 47 - 43 /. 

وحضر المباراة النهائية سعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد أحمد عبد الرحمن المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، والسيدة لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية، وعدد من محبي كرة السلة حيث اقيمت المباراة بحضور جماهيري.

وقامت اللجنة المنظمة لبطولة دوري كرة السلة للسيدات بعد المباراة النهائية بتكريم الحكام المشاركين في البطولة التي شهدت فوز اللاعبة رفعة مرجان من فريق /  برو سبورت / بجائزة هدافة الدوري بتسجيلها أكبر عدد من النقاط ، أما جائزة افضل لاعبة فذهبت الى اللاعبة منى محمد سعد من المنتخب القطري / الأدعم /.  

وشهدت فعاليات حفل تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى حصول فريق /أسبيس جام/ على كأس البطولة بجانب الميداليات الذهبية وقام بتتويجه رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة ، كما قامت سعادة الشيخة أسماء آل ثاني مديرة إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية بتكريم فريق / برو سبورت /  الحاصل على الميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني ، كما توجت رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية فريق / الأدعم / بالميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث.   

يشار الى ان مباريات البطولة أقيمت وفق الإجراءات الاحترازية بالدولة وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي.

وكانت بطولة دوري كرة السلة للسيدات قد انطلقت يوم 12 نوفمبر الماضي بمشاركة 8 فرق تم توزيعها على مجموعتين في المرحلة الاولى منه، حيث ضمت المجموعة الأولى /هوستيلس، وبيني باللريس وبرو سبورتس وأسبيس جام قطر/، والثانية /الأدعم وفيجترس وكيو بي هوبس وبوم جينرالس/.
 


التعليقات

إضافة تعليق