الأرجنتيني بوكيتينيو مدربا لـ باريس سان جيرمان

متابعات
2021-01-02 | منذ 2 أسبوع

ماوريسيو بوكيتينيو

باريس، 2 يناير 2021 - أعلن باريس سان جيرمان رسميا عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدربًا جديدا للفريق، حيث وقع عقدا يمتد حتى الـ 30 يونيو 2022 بالإضافة إلى سنة اختيارية مع نادي العاصمة الفرنسية.

ويبلغ ماوريسيو بوكيتينيو من العمر 48 عامًا ويعتبر شخصية تاريخية في باريس سان جرمان، حيث سبق له الدفاع عن شعار الفريق، ولعب له كقلب دفاع بين 2001 و2003 كما حمل شارة القيادة .

وبدأ المدرب الأرجنتيني مشواره التدريبي في نادي إسبانيول برشلونة (2009-2012) ، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا، ليدرب نادي ساوثهامبتون (2013-2014) ، ثم توتنهام هوتسبر (2014-2019).

وفي أبرز انجازاته كمدرب تمكن بوكيتينيو من قيادة توتنهام إلى أول نهائي في دوري أبطال أوروبا في تاريخه ، في موسم 2018-2019 كما كان له الفضل في تقديم العديد من النجوم على غرار الهداف و القائد هاري كين.

وسيقود المدرب الأرجنتيني أول حصة تدريبية له مع النادي الباريسي، الأحد 3 يناير، بعد انقضاء العطلة الشتوية.

وصرح بوكيتينيو بعد توقيع عقده : "أنا سعيد للغاية ويشرفني أن أصبح المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، أشكر مسؤولي النادي على ثقتهم بي. كما تعلمون، احتفظ هذا النادي دائمًا بمكانة خاصة في قلبي".

وأضاف: " لدي ذكريات رائعة هنا، لا سيما الجو الفريد من نوعه لـبارك دي برنس. أعود للنادي اليوم بطموح كبير وبتواضع أيضا، كما أتطلع أيضًا إلى العمل مع بعض أكثر اللاعبين موهبة في العالم".

وتابع بوكيتينيو:" يتمتع هذا الفريق بإمكانات رائعة وسأبذل قصارى جهدي مع طاقم العمل لتحسين نتائج باريس سان جيرمان في جميع المسابقات. سنبذل قصارى جهودنا أيضًا لمنح فريقنا هوية اللعب القتالية والهجومية التي أحبها المشجعون الباريسيون دائمًا. "

من جهته قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان عن هذا التعاقد :"يسعدنا أن نعهد بإدارة فريقنا المحترف إلى ماوريسيو بوكيتينيو. أنا فخور برؤية قائدنا السابق يعود إلى باريس سان جيرمان ، لأن النادي بقي بذلك في موطنه".

وأضاف الخليفي:" تتناسب عودة بوكيتينيو تمامًا مع طموحاتنا وستكون بمثابة فصل آخر للنادي وأنا متأكد من أنه سيسعد جماهيرنا."


التعليقات

إضافة تعليق