الزعيم يعود للانتصارات ويتجاوز الخريطيات بخماسية نظيفة

دوري نجوم قطر
2021-01-02 | منذ 4 شهر

 السد والخريطيات

الدوحة، 2 يناير 2021 - عزز فريق السد صدارته للدوي القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد فوزه على الخريطيات بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في افتتاح منافسات القسم الثاني (الجولة الـ12) من المسابقة للموسم الكروي 2020-2021.

سجل أهداف السد، ردريجو تباتا في الدقيقتين 69 و78، وعلي أسد في الدقيقة 73، وبغداد بونجاح في الدقيقتين 82 و89.

وبهذه النتيجة حصد السد 3 نقاط هامة رفعت رصيده إلى 32 نقطة عزز بها موقعه في الصدارة من 10 انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز الـ12 والاخير جمعها من انتصارين و10 هزائم.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول والتي أقيمت على استاد المدينة التعليمية انتهت بفوز السد بنتيجة (5-1).

فيما شهدت الجولة الماضية، تعادل السد مع نادي قطر بهدف لمثله، وخسارة الخريطيات امام الوكرة بهدفين لهدف.

وسيواجه السد في الجولة المقبلة فريق السيلية، فيما يتبارى الخريطيات مع نادي قطر.

جاءت مباراة السد والخريطيات قوية ومثيرة للأول الذي أحكم السيطرة على مجريات اللقاء بعد ان انهى الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل 5 أهداف لينهي المباراة بالفوز على الخريطيات بخماسية نظيفة.

وشهد الشوط الاول تقديم الخريطيات لمردود جيد حيث كان منظما دفاعيا ومنع السد من التقدم لمناطقه في الدقائق الاولى، رغم استحواذ الاخير على الكرة، واستمرت فترة جس النبض حتى الربع ساعة الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين.

وبعدها نشط السد هجوميا، وفي الدقيقة 17 ضغط السد وكاد لاعبه عبدالكريم حسن أن يفتتح النتيجة بعد تصويبة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى الخريطيات، بدوره أهدر البرازيلي غيليرمي دوس سانتوس توريس فرصة هدف للسد في الدقيقة 24 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء نجح حارس الخريطيات شهاب الليثي في ابعادها الى خارج ارضية الملعب.

وتواصلت المحاولات من جانب السد وكاد الكوري نام تايهي ان يسجل هدف التقدم للسد في الدقيقة 35 لكن تسديدته اصطدمت بالمدافع محمد سلام والعارضة، بدوره اهدر بغداد بونجاح فرصة اخرى لفريقه بعد أن اعتلت تصويبته العارضة في الدقيقة 39..وتتالت المحاولات لكن دون جدوي لينتهي الشوط الاول بين الفريقين بنتجة التعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم السد وجها مغايرا ومردودا قويا بعد أن أجرى تغييره الاول بنزول على أسد بدلا من يوسف عبدالرزاق لتنشيط الهجوم، وضغط الفريق من أجل تسجيل الهدف الاول ولكن دفاع الخريطيات كان لهم بالمرصاد.

وشهدت الدقيقة 65 دخول رودريغو تباتا وخروج مصعب خضر، هذه التغييرات زادت من النجاعة الهجومية لفريق السد وتمكن في الدقيقة 69 من معانقة الشباك وافتتاح النتيجة بواسطة لاعبه رودريجو تباتا، بعد تلقيه كرة عرضية من حسن الهيدوس سددها تباتا مباشرة في شباك الخريطيات محرزا الهدف الاول.

هذا الهدف فتح شهية السد لتحقيق المزيد، وفي الدقيقة 73، إذ تمكن علي أسد من إضافة الهدف الثاني بعد التوغل الناجح لبغداد بونجاح من الجانب الايسر ثم مرر الكرة لعلي أسد الذي وضعها في الشباك.

وتواصلت المحاولات الهجومية وضغط فريق السد أمام تراجع الخريطيات، ونجح ردريجو تباتا في إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78، بعد تلقيه تمريرة ذكية من علي أسد من بين الدفاع، سددها تباتا بقوة في شباك الخريطيات.

وواصل السداوي ضغطه حتى نجح بغداد بونجاح في إضافة الهدف الرابع للسد في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 89 تمكن بغداد بونجاح من إضافة الهدف الخامس، وكاد أن يضيف الهدف السادس في الدقيقة (90 +1) لكن القائم حرمه من ذلك لتنتهي المباراة رغم اضافة حكم اللقاء لـ3 دقائق، بفوز السد على الخريطيات بخماسية نظيفة.

وتقام اليوم مباراتان تجمع الريان مع السيلية، والوكرة مع الأهلي، على أن تختتم الجولة غدا بإقامة 3 مباريات تجمع أم صلال مع الدحيل، والعربي مع الخور، ونادي قطر مع الغرافة.


التعليقات

إضافة تعليق