«سيشور» بطلًا لسباعيات كرة القدم للسيدات

متابعات
2021-01-03 | منذ 2 أسبوع

«سيشور» بطلًا لسباعيات كرة القدم للسيدات

الدوحة، 3 يناير 2021 - أسدل الستار على منافسات النسخة الأولى لبطولة سباعيات السيدات لكرة القدم لموسم 2020-2021، التي نظمتها لجنة رياضة المرأة القطرية وبالتعاون مع اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية، حيث توج فريق سيشور بطلاً للبطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الوسيل بنتيجة (3-صفر)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملاعب لجنة رياضة المرأة، وفي مباراة تحديد المركز الثالث.

وفاز فريق قطر على سبورت «1» بنتيجة (12- صفر)، أقيمت منافسات البطولة التي انطلقت مساء 6 ديسمبر الماضي وفقًا للإجراءات الاحترازية وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى سبيتار، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، شهدت البطولة مشاركة 7 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمّت المجموعة الأولى فرق (سبورت «1»، ولوسيل، وA7) فيما ضمّت المجموعة الثانية فرق (سيشور، وقطر، والأهلي، والشقب).

وتأهل فريقا سيشور والوسيل إلى المباراة النهائية بعد تخطيهما فريقي قطر وسبورت «1» في الدور نصف النهائي، حيث فاز سيشور على قطر بنتيجة (10-0)، فيما فاز الوسيل على سبورت «1» بركلات الجزاء الترجيحية (1-0)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وأعطى حكم المباراة 3 ركلات ترجيحية لكل فريق، نجح فريق الوسيل في تسجيل هدف، فيما أخفقت لاعبات سبورت «1» في تسديد الركلات الثلاث.

وشهدت المباراة النهائية حضور كل من: لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، وسالم سعيد المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر، وكلثم الرميحي عضو مجلس إدارة لجنة رياضة المرأة، ومها العبدالجبار أمين السر المساعد باللجنة، وآمنة القاسمي المدير التنفيذي للجنة رياضة، وأسماء النعيمي مدير إدارة الأنشطة الرياضية بجامعة قطر وعدد من محبي كرة القدم.

وبعد نهاية اللقاء، تُوج فريق سيشور بكأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية 15 ألف ريال قطري، وتسليم الميداليات الفضية والجائزة المالية 10 آلاف ريال لفريق الوسيل، والميداليات البرونزية لفريق قطر والجائزة المالية 8 آلاف ريال، وأيضًا تم تكريم الحكام في اليوم الختامي للبطولة، وشملت مراسم التكريم، حصول لاعبة فريق قطر خلود الجاسم على جائزة هداف البطولة، ونالت لاعبة فريق سيشور شيماء السيابي على جائزة أفضل حارسة مرمى.

ومن جهتها، أعربت لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة سعادتها بالأجواء التنافسية التي شهدها بطولة سباعيات السيدات لكرة القدم وبمشاركة 7 فرق تنافست بقوة من أجل الوصول إلى منصات التتويج.

وقالت آمنة القاسمي المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة: تم الإشراف على إدارة مباريات البطولة من طاقم تحكيمي نسائي مُعتمد، من ذوات الخبرة وسبق لهن تحكيم بطولات مُختلفة.. مؤكدة أن هذه النسخة شهدت تميّزًا عن سابقاتها حيث إن اللجنة حرصت على إبراز لعبة كرة القدم بالصورة المناسبة التي تحقق التطور والارتقاء بالمعايير الفنية.


التعليقات

إضافة تعليق