ناصر العطية يتوج بلقب المرحلة الثانية من رالي داكار الدولي

قنا
2021-01-05 | منذ 3 أسبوع

بطلنا العالمي ناصر العطية

وادي الدواسر، 5 يناير 2021 - أحرز السائق القطري ناصر العطية لقب المرحلة الثانية من رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته الثالثة والأربعين التي تقام في المملكة العربية السعودية حتى الخامس عشر من يناير الجاري.
وأنهى العطية حامل اللقب ثلاث مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا/ المرحلة الثانية التي امتدت لمسافة 685 كيلومترا، بينها 457 كيلومترا خاصة بالسرعة بين بيشة ووادي الدواسر، في الصدارة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 4.03.14 ساعة، متفوقا بفارق 2.35 دقيقة على الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة /ميني كوبر/ صاحب المركز الثاني وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب /7 في فئة السيارات و6 في الدراجات/.
واحتل الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب، بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة /ميني كوبر/ المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 4.12.31 ساعة وبفارق 9.17 دقيقة عن العطية بطل المرحلة.
وبهذا الفوز تقدم العطية من المركز العاشر إلى الثالث في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 7.26.32 ساعة وبفارق 9.14 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل الذي تقدم إلى المركز الأول بزمن إجمالي قدره 7.17.18 ساعة على حساب الإسباني ساينز الذي تراجع إلى المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 7.23.55 ساعة.
وحل الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم لسباقات الرالي في المركز السادس في مرحلة اليوم بفارق 16 دقيقة و53 ثانية عن العطية بعدما كان حل في المركز 22 في المرحلة الافتتاحية أمس /الأحد/ ليرتقي بذلك إلى المركز السابع على الجدول العام، فيما جاء سائق تويوتا السعودي يزيد الراجحي في المركز الرابع بفارق 10 دقائق و24 ثانية ليرتقي إلى المركز السادس في الترتيب العام.
وأعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته بتحقيق الفوز بالمرحلة الثانية من رالي داكار الدولي، معتبرا أن الأهم في هذه الجولة بعد الفوز هو تقليص الفارق بين المتصدرين بيترهانسيل وساينز.
وقال العطية، في تصريح صحفي، إن مرحلة اليوم كانت مختلفة كليا عن المرحلة الأولى، حيث كانت سريعة ورملية وهو الأمر الذي يناسبه أكثر في القيادة الضاغطة.
وأوضح أنه سيتم دراسة كل مرحلة من المراحل المقبلة مع استخدام استراتيجية خاصة لكل مرحلة، لافتا إلى أنه سيحاول خلال الفترة المقبلة من السباق أن يكون قريبا من المتصدرين، خاصة أن القسم الثاني من الرالي سيكون أفضل بالنسبة له.
وعلى صعيد المشاركة القطرية، قطع خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيسكا، مسافة المرحلة الثانية في زمن قدره 5.41.28 ساعة ليحتل المركز التاسع عشر في فئة تي4 /SSV/، ويتقدم إلى المركز الرابع والعشرين في الترتيب العام.
أما السائق الآخر أحمد الكواري بصحبة ملاحه ومواطنه ناصر الكواري فقد سجل زمنا قدره 6.53.16 ساعة محتلا المركز الـ33 في مرحلة اليوم وتقدم إلى المركز الـ35 في الترتيب العام.
وفي منافسات فئة الدراجات النارية، فاز الإسباني جوان باريدا على متن دراجة /هوندا/ بلقب المرحلة الثانية.
وقطع باريدا الدراج البالغ من العمر 38 عاما، المسافة في 4 ساعات و17 دقيقة و56 ثانية متقدما على زميله حامل اللقب الأمريكي ريكي برابيك /هوندا/ الثاني بـ3 دقائق و55 ثانية والتشيلي بابلو كينتانيلا /هوسكفارنا/، وصيف نسخة 2020، بـ6 دقائق وثانيتين.
وتصدر باريدا جدول الترتيب بفارق أكثر من 6 دقائق عن برابيك والبوتسواني روس برانتش /ياماها/.


التعليقات

إضافة تعليق