بدء وصول الوفود المشاركة في بطولة الماسترز للجودو "الدوحة 2021"

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-01-08 | منذ 5 شهر

السيد عيد المريخي

الدوحة، 8 يناير 2021 - بدأت الوفود المشاركة في بطولة الماسترز للجودو 2021، الوصول الى الدوحة استعدادا للمنافسات التي تنطلق يوم /الإثنين/ المقبل وتستمر على مدى ثلاثة أيام على صالة لوسيل المتعددة الاستخدامات، والتي ستشهد مشاركة 401 لاعب بواقع 215 لاعبا و186 لاعبة يمثلون 70 دولة.

وتعد هذه البطولة إحدى جولات بطولة العالم للجودو، وتضم أفضل 16 لاعبا من المصنفين الأوائل عالميا في كل وزن، ومؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وستشهد بطولة الماسترز منافسات قوية بين أبطال وبطلات العالم في 7 أوزان مختلفة للرجال والسيدات، حيث سيتنافس 215 لاعبا في 7 أوزان، موزعين كما يلي: 33 لاعبا في وزن تحت 60 كيلوجراما، و30 لاعبا في وزن تحت 66 كيلوجراما، و30 لاعبا في وزن تحت 73 كيلوجراما، و34 لاعبا في وزن تحت 81 كيلوجراما، و29 لاعبا في وزن تحت 90 كيلوجراما، و28 لاعبا في وزن تحت 100 كيلوجرام، و31 لاعبا في وزن فوق 100 كيلوجرام.

بينما ستخوض 186 لاعبة المنافسات في 7 أوزان، بواقع: 24 لاعبة في وزن تحت 48 كيلوجراما، و31 لاعبة في وزن تحت 52 كيلوجراما، و29 لاعبة في وزن تحت 57 كيلوجراما، و26 لاعبة في وزن تحت 63 كيلوجراما، و25 لاعبة في وزن تحت 70 كيلوجراما، و25 لاعبة في وزن تحت 78 كيلوجراما، و26 لاعبة في وزن فوق 78 كيلوجراما.

وسيشارك المنتخب القطري في البطولة بلاعبين اثنين في وزن تحت 81 كيلوجراما وهما مراد زموري وخليل رباحي.

يذكر أن الدوحة ستستضيف أيضا بطولة العالم للجودو 2023 المؤهلة لأولمبياد 2024 والتي سوف تشهد مشاركة أكثر من 117 دولة.

وأكد السيد عيد المريخي، أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، مدير بطولة الماستر للجودو 2021، جاهزية الدوحة لاستضافة المنافسات.

وقال المريخي في تصريح صحفي أمس، إن التحضيرات تسير على أكمل وجه وجميع تفاصيل بطولة الماسترز للجودو في مسارها الصحيح.. متوجها بالشكر الى اللجنة الأولمبية القطرية على دعمها المتواصل لاتحاد الجودو في تنظيم البطولة الدولية.

وحول سبب اختيار دولة قطر لاستضافة بطولة الماسترز للجودو، أكد المريخي أن دولة قطر لها الأسبقية في تنظيم البطولات الدولية، حيث نظمت بطولات عالمية من مختلف الألعاب خلال الفترة السابقة، وجميع البطولات التي نظمتها قطر والتي تكللت بالنجاح أعطت الدافع للاتحاد الدولي للجودو بتنظيم بطولة الماسترز 2021 وبطولة العالم للعبة 2023..مبينا أن بطولة الماسترز للجودو ستنطلق بدون حضور الجمهور حسب طلب الاتحاد الدولي للعبة في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها في البطولة، قال المريخي إنه تم التنسيق بين الاتحادين القطري والدولي للعبة ووضعنا الكثير من البروتوكولات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية، وتم الاتفاق على إقامة جميع الوفود في فندق واحد كحجر فندقي.. وسيكون في بداية دخول الفندق فحص كورونا (كوفيد-19) وفحص آخر قبل البطولة بيوم واحد، "ونتمنى ألا نسجل أي إصابة بالفيروس".

وأضاف مدير بطولة الماستر:"تعتبر بطولة الماسترز تحضيرا لبطولة العالم، فبطولة الماسترز هي تجربة واختبار جدي لبطولة العالم، ومع الدعم الدائم للجنة الأولمبية القطرية ستكون البطولة في أتم جاهزيتها.. علما أن بطولة العالم تعتبر أشمل وأوسع، خاصة في عدد المشاركين الذي سيكون مضاعفا عن العدد الحالي ويتجاوز 1000 لاعب ولاعبة".

وأكد أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، أن رياضة الجودو تُعنى باهتمام كبير من اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للعبة، وقال:"مشاركتنا في بطولة الماسترز تعتبر جيدة إقليميا، وخليجيا، وعربيا وأيضا دوليا.. وحسب التصنيف العالمي، سيشارك لاعبان قطريان في البطولة التي ستكسبهما الخبرة والاستفادة الكبيرة للاستحقاقات القادمة".

وفي ختام حديثه، أعرب السيد عيد المريخي عن أمله في أن تحقق رياضة الجودو في قطر قفزة على المستوى الإقليمي الاسيوي وهو مستوى قوي جدا، حيث إن التواجد في البطولة القارية يعني التواجد على مستوى العالم.. وقال:"نتمنى من خلال لاعبينا الموجودين حاليا واللاعبين القادمين من الفئات السنية أن يكون لنا تواجد أقوى خلال الفترة المقبلة".


التعليقات

إضافة تعليق