صالة الوسيل المتعددة الاستخدامات ترتدي حُلة جديدة لاستضافة بطولة الماسترز للجودو2021

اللجنة الأولمبية القطرية
2021-01-10 | منذ 2 أسبوع

صالة الوسيل المتعددة الاستخدامات

الدوحة، 10 يناير 2021 - يفصلنا يوم واحد فقط من انطلاق بطولة الماسترز للجودو 2021- الدوحة، اكتست صالة الوسيل الرياضية المتعددة الاستخدامات حُلة جديدة في عاصمة الرياضة العالمية الدوحة أستعداداً للحدث الاستثنائي بطولة الماسترز للجودو 2021  في الفترة من 11 إلى 13 يناير وهي البطولة العالمية المُؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 طوكيو.

كما اكتست الصالة الرياضية ذات المواصفات العالمية حُلة رائعة بعد اكتمال كافة  التحسينات والترتيبات الفنية والإدارية اللازمة وأصبحت الدوحة في خط الانطلاق لاستضافة أفضل وأبرز نجوم العالم في رياضة الجودو.

واكتملت كافة الخدمات والتسهيلات المرتبطة بالحدث ، حيث تم توفير ومراجعة جميع المعدات والأجهزة التقنية واللوجستية المطلوبة التي تساهم في توفير مقومات النجاح الاستثنائي للحدث الكبير.

وستشهد البطولة مشاركة 320 رياضي ورياضية، منهم 184 من الرجال و 136 من السيدات من 63 دولة يمثلون القارات الخمسة ، هي الاتحاد الإفريقي للجودو، الاتحاد الآسيوي للجودو، الاتحاد الأوروبي للجودو، اتحاد إوقيانوسيا للجودو والاتحاد الأمريكي للجودو.

علما بان يأتي على رأس قائمة نجوم الجودو المشاركين في الحدث الكبير، المخضرم الفرنسي تيدي رينر ، وهو حامل الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين وبطل العالم عشرة مرات في وزن فوق 100 كيلوغرام، الكوبية، ايداليس أورتيز – الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية عام 2012 في وزن فوق 78 كيلوغرام سيدات، اليابانية سويشي هاشيموتو – المصنفة رقم (1) عالمياً في الوزن الخفيف وحاملة الميدالية الذهبية أربع مرات في بطولة العالم للجودو.

وفي إطار إجراءات السلامة للجميع، لم تدخر اللجنة المنظمة للبطولة جُهداً  في ضمان تنظيم البطولة في أجواء مثالية وأكثر سلامة وأمناً في ظل ظروف تفشي جائحة كورونا المستجد – 19.

كما قام الاتحاد الدولي للجودو والاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه بتوفير أعلى معايير السلامة وأدق البروتوكولات الصحية للرياضيين والوفود المُشاركة بالتعاون مع وزارتي الصحة العامة والداخلية بتحديد إقامة كافة الوفود المشاركة في فندق واحد وتنفيذ إجراءات الحجر الصحي عليها جميعاً.. وسيخضع كل المشاركين لفحص جائحة كورونا المستجد -19 ، أولاً عند الوصول وقبل النقل إلى الفندق ثم اختبارات يومية قبل خوض منافسات البطولة..

وقال عيد المريخي – مدير البطولة:" نحن سعداء للغاية باكتمال استعداداتنا الفنية والإدارية ونتباهى بمعايير استعداداتنا لاستضافة بطولة الماسترز للجودو 2021 في عاصمتنا الرائعة الدوحة، نؤكد مُجدداً اكتمال كافة الاستعدادات التي تضمن لنا بطولة استثنائية وسلسة دون مُعوقات.. نحن جاهزون لاستضافة الجميع ونؤمن تماماً أن جميع المشاركين سيتباهون بذكريات خالدة من الدوحة بعد اكتمال مشاركتهم في الحدث الاستثنائي، كما تتباهى دولة قطر بقدراتها التنظيمية ورؤيتها الثاقبة في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى بمعايير نجاح عالية المستوى وستتواصل  مسيرتنا الناجحة في تنظيم هذه البطولة".

ستشهد هذه البطولة منافسات مُحتدمة في سبع أوزان مختلفة للرجال والسيدات وستُنقل في بث مباشر على رابط موقع الاتحاد الدولي للجودو وقنوات التواصل الاجتماعي.


التعليقات

إضافة تعليق