انطلاقة قوية لبطولة الماسترز للجودو - الدوحة 2021

قنا
2021-01-12 | منذ 5 شهر

انطلاقة قوية لبطولة الماسترز للجودو - الدوحة 2021

الدوحة، 12 يناير 2021 - انطلقت منافسات بطولة الماسترز للجودو /الدوحة 2021/ والمؤهلة لأولمبياد طوكيو على صالة لوسيل المتعددة الاستخدامات وتستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 400 لاعب بواقع 215 لاعبا و185 لاعبة يمثلون 70 دولة، وسط الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا /كوفيد-19/.

وشهدت منافسات اليوم حضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، والسيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، والسيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري، وحسين المسلم الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية ومدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، وعبيد العنزي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو، ونعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو، وبكر العبادي رئيس الاتحاد الأردني للعبة، ويوسف العنزي رئيس الاتحاد الكويتي للجودو، بالإضافة لأعضاء الاتحاد القطري للعبة.
 
وجاءت منافسات اليوم الأول للبطولة قوية ومثيرة بإقامة المنافسات في 5 أوزان للجنسين، وزني تحت 60 كلغ وتحت 66 كلغ للرجال، و3 أوزان للسيدات وهي تحت 48 كلغ، وتحت 52 كلغ، وتحت 57 كلغ.
 
ففي وزن تحت 48 كلغ للسيدات، توجت لاعبة كوسوفو ديستريا كراسنيكي بالميدالية الذهبية بعد فوزها بالمركز الأول، وحققت اليابانية فونا توناكي الميدالية الفضية بعد أن حلت في المركز الثاني، وكانت الميدالية البرونزية والمركز الثالث من نصيب اللاعبتين، الاوكرانية داريا بيلوديد، والمنغولية مونخبات ايرانستاج.
 
وقام سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، بتتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى فيما تولى السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري تكريمهن.
 
أما في وزن تحت 52 كلغ للسيدات، فقد فازت الفرنسية أماندين بوشارد بالميدالية الذهبية بعد أن حلت في المركز الأول، وجاءت اليابانية اي شيشيم في المركز الثاني ونالت الفضية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الفرنسية استريد جناتو، ولاعبة كوسوفو ماجلندا كالماندي.
 
وفي وزن تحت 57 كلغ للسيدات، أحرزت اليابانية تسوكازا يوشيدا الميدالية الذهبية، والفرنسية سارة ليوني سيزيك الميدالية الفضية، ونالت كل من لاعبة كوسوفو نورا جاكوفا، والكندية جسيكا كليمكايت الميدالية البرونزية.
 
أما في منافسات الرجال، فتوج الكوري الجنوبي كيم وون جيم بالميدالية الذهبية في وزن تحت 60 كلغ، وفاز لاعب الصين تايبيه يونج يونج واي بالميدالية الفضية، ونال الميدالية البرونزية الروسي الباريت اوجوزوف، والهولندي تورنيك تجاكادويا.
 
وتتواصل منافسات البطولة غدا بإقامة المنافسات في 4 أوزان مقسمة كما يلي: الرجال في وزني تحت 73 كلغ، وتحت 81 كلغ، والسيدات في وزني تحت 61 كلغ، وتحت 70 كلغ.
ويستهل لاعبا المنتخب القطري مراد زموري وخليل رباحي مشوارهما في البطولة غدا، في وزن تحت 81 كيلوجراما، حيث سيواجه مراد زموري نظيره الألماني دومينيك دراسيل ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يتبارى خليل رباحي مع اللاعب البرتغالي انري ايجيتيزي ضمن المجموعة الثالثة.
 
أما اليوم الثالث والأخير للبطولة بعد غد /الأربعاء/ فسيشهد إقامة المنافسات في 5 أوزان موزعة كالآتي: 3 أوزان للرجال وهي تحت 90 كلغ، وتحت 100 كلغ، وفوق 100 كلغ، ووزنان اثنان للسيدات وهما تحت 78 كلغ، وفوق 78 كلغ.
 
وتعد هذه البطولة إحدى جولات بطولة العالم للجودو، وتضم أفضل 36 لاعبا من المصنفين الأوائل عالميا في كل وزن، ومؤهلة لأولمبياد طوكيو.
 
يذكر أن الدوحة ستستضيف أيضا بطولة العالم للجودو 2023 المؤهلة لأولمبياد 2024 والتي سوف تشهد مشاركة أكثر من 117 دولة.
 
وقال السيد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه "يسعدنا أن نرحب بكم في بلادنا وبعد تنظيمنا للمؤتمر الدولي للتحكيم والتدريب تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو في العام الماضي وقبيل نسخة العام 2023 من بطولة العالم للجودو، يتمثل هدفنا في تطوير هذه الرياضة في دولة قطر لجعلها وسيلة تعليمية لشبابنا وبالطبع ستساهم بطولة الماسترز للجودو 2021 في تحقيقنا لذلك الهدف".
 
من جانبه، توجه السيد ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الآسيوي للجودو والاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه وجميع أبطال العالم المشاركين في بطولة الماسترز للجودو 2021 على حرصهم والتزامهم بتحويل هذا الحدث المرموق إلى حقيقة واقعة واستثنائية".
 
وأضاف: "بطولة الماسترز للجودو واحدة من أبرز وأكبر الفعاليات الرياضية في العالم التي تستقطب أفضل نجوم اللعبة، ذلك مع تباشير دخولنا في المرحلة الأخيرة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو.. أتمنى الصحة والنجاح للجميع".
 
وتابع ماريوس: "نحن الآن نفتتح باكورة أنشطة هذا الموسم في قطر وسنلتقي قريبا في البطولات الكبرى في طشقند وتبليسي وباريس قبل أن نحزم حقائبنا إلى بطولة العالم في بودابست في يونيو القادم.. أنا أُثمن قيمة العمل الهائل الذي يبذله الجميع في ظل هذه الظروف العصيبة، كما أُثمن الجهود الهائلة التي بذلتها كافة الاتحادات الوطنية للارتقاء برياضة الجودو إلى أعلى المعايير الفنية والتنظيمية".
 
من جهته، أشاد عبيد العنزي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو بالجهود التنظيمية والإدارية لبطولة الماسترز /الدوحة 2021/ التي شرفت القارة الصفراء باستضافة هذا الحدث المرموق وقال: "هذا يعود إلى ثقة رئيس الاتحاد الدولي للجودو في قدراتنا وإمكانياتنا للقيام بذلك".

التعليقات

إضافة تعليق