العطية ثانيا في المرحلة الـ9 من رالي داكار الدولي الصحراوي

قنا
2021-01-13 | منذ 5 يوم

البطل العالمي ناصر العطية - أرشيفية

الرياض، 13 يناير 2021 - حقق السائق القطري ناصر العطية المركز الثاني في المرحلة التاسعة من منافسات رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته الثالثة والأربعين التي تقام في المملكة العربية السعودية حتى يوم الجمعة المقبل، والتي شهدت تحقيق متصدر الترتيب العام الفرنسي ستيفان بيترهانسل فوزه الأول.

وأنهى بيترهانسل البطل التاريخي للرالي بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة /ميني كوبر/ المرحلة الأصعب في النسخة الحالية على المسارات الرملية في نيوم لمسافة 579 كلم، في الصدارة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 4.50.27 ساعات، متفوقا بفارق 12 دقيقة عن العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا/ صحب المركز الثاني بزمن قدره 5.02.27 ساعات.

وتعد هذه المرحلة الأولى التي يحرزها بيترهانسل، الباحث عن لقبه الرابع عشر عامة في النسخة الحالية من الرالي، والثامن في فئة السيارات، بعدما نال لقب الدراجات ست مرات.

وتعرضت إطارات سيارة العطية لثلاثة ثقوب اليوم /الثلاثاء/ في نيوم خلال المرحلة التاسعة الأمر الذي جعله يتراجع إلى المركز الثاني في المرحلة خلف بيترهانسيل ، لتتقلص آماله في منافسة السائق الفرنسي على اللقب خاصة بعدما ابتعد في صدارة الترتيب العام بفارق نحو 18 دقيقة عن العطية وذلك قبل ثلاثة أيام من الوصول إلى خط النهاية.

وبانتهاء المرحلة التاسعة، حافظ العطية على موقعه في المركز الثاني بالترتيب العام بزمن إجمالي قدره 34.44.06 ساعة، وبفارق 17.50 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل حامل اللقب 13 مرة (7 في فئة السيارات و6 في الدرجات)، في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 34.26.16 ساعة، فيما احتل الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب ثلاث مرات، المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 35.28.41 ساعة وبفارق 1.02.25 ساعة عن المتصدر، بينما احتل البولندي جاكوب برزيغونسكي المركز الرابع بزمن إجمالي قدره 36.42.46 ساعة، وأكمل الإسباني ناني روما قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن إجمالي قدره 37.08.54 ساعة.

وأعرب السائق القطري ناصر العطية المتوج ثلاث مرات بفئة السيارات عن احباطه من القوانين التي تميز سيارات ميني ذات الدفع الثنائي مقارنة مع سيارته تويوتا الرباعية الدفع.

وقال العطية ، في تصريح صحفي، إن سيارته تعرضت اليوم لثلاثة انثقابات، وهو ما جعله يخسر 12 دقيقة وينهي المرحلة في المركز الثاني خلف بيترهانسل.

وأضاف أنه لم يعد لديه في مرحلة اليوم إطار احتياطي وتعين عليه الانتباه في آخر 200 كلم، مشيرا إلى أنه تمكن في النهاية من الوصول إلى خط النهاية.

وأوضح العطية (50 عاما) أن إطار تويوتا لم يتطور منذ 11 عاما، واذا لم يتغير هذا الأمر فانه العام المقبل سيقود سيارة باجي".

وشدد السائق القطري على تمسكه بأمل المنافسة حتى المرحلة النهائية برغم الفارق الكبير مع بيترهانسل، على أمل وقوع السائق الفرنسي في مشكلات لتقليص الفارق الكبير في الصدارة.

وعلى صعيد المشاركة القطرية، تمكن السائق خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيسكا، من إحراز المركز الثاني في المرحلة التاسعة لفئة تي4 /SSV/، بعدما أنهى السباق بزمن قدره 5.43.15 ساعات، وبفارق 11.34 دقيقة عن التشيلي فرانسسكو كونتاردو بصحبة ملاحه ومواطنه جوان فيناجر صاحب المركز الأول ، ليتقدم إلى المركز التاسع في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 46.33.39 ساعة.

وفي فئة الدراجات النارية، خرج ثاني الترتيب العام وبطل نسخة 2019 الاسترالي توبي برايس من المرحلة ، بعد سقوطه وتعرضه لإصابة برأسه.

وأحرز لقب المرحلة الارجنتيني كيفن بينافيديس، فيما تعرض شقيقه لوسيانو لحادث سقوط وإصابة برأسه أيضاً فتم نقله الى مستشفى في تبوك.

وفي ظل خروج برايس، وسع متصدر الترتيب العام التشيلي خوسيه كورنيخو الفارق في الصدارة إلى أكثر من 11 دقيقة مع اقرب منافسيه بينافيديس.







التعليقات

إضافة تعليق