المنتخب القطري لكرة اليد يغادر إلى مصر غدا لخوض بطولة العالم

قنا
2021-01-13 | منذ 6 شهر

المنتخب القطري لكرة اليد

الدوحة، 13 يناير 2021 - يغادر المنتخب القطري لكرة اليد إلى مصر غدا /الخميس/ للمشاركة في بطولة العالم للرجال في نسختها السابعة والعشرين ، التي ستنطلق منافساتها في وقت لاحق اليوم وتستمر لغاية 31 يناير الحالي .
ويترأس الوفد السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، ويضم كلًا من السيد خليفة تيسير عضو مجلس الإدارة والسيد يوسف الهيل مدير المنتخب والسيد يوسف المعلم إداري الفريق بالإضافة إلى الكادر التدريبي بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا و20 لاعبًا .
وسيخوض المنتخب القطري منافسات بطولة العالم ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات /كرواتيا واليابان وأنغولا/، على أن يبدأ مشواره بملاقاة أنغولا بعد غد /الجمعة/ ، ثم يخوض مباراته الثانية مع اليابان /الأحد/ المقبل ، ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام كرواتيا يوم الثلاثاء .
واستعد المنتخب القطري للبطولة من خلال فترة إعداد في الدوحة بعد أن حالت جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” دون إقامة معسكر خارجي في أوروبا وفق ما كان مخططًا له، حيث لعب المنتخب ثلاث مباريات ودية أمام فريق لاعبي الأندية ونجح في تحقيق الفوز بها جميعًا ، ثم خاض في أواخر الشهر الماضي منافسات البطولة الدولية الودية إلى جانب منتخبات إسبانيا وتونس والأرجنتين والتي حاول من خلالها الجهاز الفني الوصول لأقصى جاهزية ممكنة قبل التوجه إلى مصر غدا لخوض غمار المونديال.
وتقام منافسات بطولة العالم بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها بعد أن كانت مقتصرة على 24 منتخبا سابقا، وقسمت المنتخبات الـ 32 على ثماني مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى /ألمانيا والمجر والأورغواي والرأس الأخضر/، والمجموعة الثانية /إسبانيا وتونس والبرازيل وبولندا/، والمجموعة الثالثة /قطر وكرواتيا واليابان وأنغولا/، والمجموعة الرابعة /الدنمارك والأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية/، والمجموعة الخامسة /النرويج والنمسا وفرنسا وسويسرا/، والمجموعة السادسة /البرتغال والجزائر وأيسلندا والمغرب/، والمجموعة السابعة /السويد ومصر ومقدونيا الشمالية وتشيلي/، والمجموعة الثامنة /سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية وروسيا/.
وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني /الدور الرئيسي/، الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.
وقد تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى بطولة العالم 2021 إثر تتويجه بلقب البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال، التي أقيمت في الكويت العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 33 / 21.
وسوف تكون المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي الثامنة للمنتخب القطري بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.


التعليقات

إضافة تعليق