جاسم البوعينين نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي

قنا
2021-01-17 | منذ 3 سنة

سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين

الدوحة، 17 يناير 2021 - تم تعيين سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك بعد ترشيحه من قبل اللجنة الأولمبية القطرية وموافقة المجلس الاولمبي الاسيوي .

وفقًا للوائح المجلس الأولمبي الآسيوي، فيحق للجنة الأولمبية القطرية تسمية مرشح لهذا المنصب، بعد فوز مدينة الدوحة بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية 2030.
 
وشغل سعادة جاسم البوعينين منصب الرئيس التنفيذي للجنة ملف الدوحة 2030 ، وسيكون جزءاً من استعدادات دولة قطر لهذا الحدث الآسيوي الكبير.
 
وبهذه المناسبة، قال سعادة جاسم البوعينين: “يشرفني أن أعمل كنائبا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي،  وأتوجه بالشكر  لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح،  وأسرة المجلس الأولمبي الآسيوي على هذه الفرصة،  للمساهمة في مستقبل رياضي أكثر إشراقاً لقارة آسيا.  كما أعرب عن امتناني وتقديري لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على ترشيحي وتكليفي بتمثيل الدوحة 2030 في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي." 
 
وأضاف سعادته:"كما أكدنا خلال عرضنا لملف الدوحة 2030 ، فإن قطر مستعدة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية من الآن ، لذلك نحن قادرون على الاستخدام الأمثل لبنيتنا التحتية، والاستثمار في تطوير الرياضة في جميع أنحاء القارة.  إنني أتطلع إلى العمل مع زملائي في المجلس التنفيذي لـلمجلس الأولمبي الآسيوي، واللجان الأولمبية الوطنية في آسيا لضمان خلق الدوحة 2030 لإرث إيجابي للقارة الصفراء."
 
بعد هذا القرار، ينضم سعادة جاسم بن راشد البوعينين، إلى سعادة د. ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، كنائباً للرئيس في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

التعليقات

إضافة تعليق