سعادة الشيخ جوعان يهنئ أدعم اليد بالتأهل للدور الثاني لمونديال 2021

متابعات
2021-01-17 | منذ 2 شهر

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 17 يناير 2021 - هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منتخب قطر لكرة اليد بعد التأهل إلى الدور الثاني لمونديال 2021 المقام في مصر.

وكتب الشيخ جوعان عبر حسابه بموقع تويتر: "تحية لأبطال الأدعم بعد التأهل للدور الثاني من مونديال كرة اليد إثر انتزاع فوز مثير وثمين من منتخب اليابان بنتيجة 31/29 في مباراة قوية أظهر فيها المنتخبان أداءً رفيع المستوى".

وأضاف قائلاً: "تألق الأدعم بشكل مبهر رغم أنه يفتقد لاعبين أساسيين، لكن القاعدة أن الأدعم بمن حضر".

وفاز المنتخب القطري على نظيره الياباني بنتيجة 31 / 29 في المباراة التي أقيمت اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة العالم للرجال لكرة اليد في نسختها الـ27 المقامة حالياً في مصر وتستمر لغاية 31 يناير الحالي.

ورفع المنتخب القطري بهذا الفوز، الذي يعد الثاني له بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي على أنغولا 30 / 25، رصيده إلى 4 نقاط وضمن التأهل إلى الدور الثاني "الرئيسي" قبل مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام نظيره الكرواتي الثلاثاء.

كما فاز لاعب المنتخب القطري فرانكس كارول بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخباً للمرة الأولى، حيث سيتأهل بطل ووصيف وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني (24 منتخبا)، على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، ثم يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.


التعليقات

إضافة تعليق