منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الياباني ويضمن تأهله للدور الثاني في بطولة العالم لكرة اليد

قنا
2021-01-17 | منذ 3 سنة

مباراة منتخب قطر لكرة اليد ونظيره الياباني في مونديال 2021

الإسكندرية، 17 يناير 2021 - فاز المنتخب القطري على نظيره الياباني بنتيجة 31 / 29 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة العالم للرجال لكرة اليد في نسختها السابعة والعشرين المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية 31 يناير الحالي.

ورفع المنتخب القطري بهذا الفوز، الذي يعد الثاني له بعد فوزه في اللقاء الافتتاحي على أنغولا 30 / 25، رصيده إلى أربع نقاط وضمن التأهل إلى الدور الثاني "الرئيسي" قبل مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام نظيره الكرواتي بعد غد الثلاثاء.

وكانت المواجهة التي جمعت المنتخبين القطري والياباني قوية ومثيرة في معظم فتراتها، وانتهى شوطها الأول بتقدم الأخير بواقع 16 / 15، وفي الشوط الثاني فرض المنتخب القطري تفوقه في البداية وتقدم بفارق وصل إلى خمسة أهداف 26 / 21 ولكن المنتخب الياباني عاد بقوة ونجح في تعديل النتيجة 27 / 27 قبل أن يستعيد المنتخب القطري تقدمه مرة أخرى ويحسم الفوز لصالحه.

وقد فاز لاعب المنتخب القطري فرانكس كارول بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى، حيث سيتأهل بطل ووصيف وثالث كل مجموعة إلى الدور الثاني (24 منتخبا)، على أن يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، ثم يتأهل بطل ووصيف المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.


التعليقات

إضافة تعليق