منتخبنا الوطني يلتقي نظيره الكرواتي غدا في بطولة العالم لكرة اليد

قنا
2021-01-18 | منذ 5 شهر

منتخبنا الوطني يلتقي نظيره الكرواتي غدا

الإسكندرية، 18 يناير 2021 - يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره الكرواتي غدا /الثلاثاء/ في آخر مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول من بطولة العالم السابعة والعشرين للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من شهر يناير الحالي.

ويسعى المنتخب القطري إلى مواصلة انتصاراته من أجل تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة بعد أن ضمن التأهل إلى الدور الثاني "الرئيسي" إثر فوزه في مباراته الأولى على أنغولا 30 / 25 ، وفي مباراته الثانية على اليابان 31 / 29.

ولن تكون مهمة المنتخب القطري سهلة أمام المنتخب الكرواتي وصيف بطولة /أوروبا 2020 / ، والذي حسم من جانبه صعوده إلى الدور المقبل بعد تعادله في مباراته الأولى مع اليابان 29 / 29 وفوزه في مباراته الثانية على أنغولا 28 / 20 .

وتضم قائمة المنتخب القطري في البطولة 20 لاعبا هم : محمود زكي وعمر خالد وأحمد مددي وحسام رمان وعمر ذياب ودانيال سيرتش ويوسف بن علي وعلي عناد وعلاء الدين بالراشد وجوفو دامجانوفيك وأمين قحيص وأمين زكار ومصطفى كراد وحسن عواض وحمدي عياد وياسين سامي ومحمد عبيدي ومروان ساسي وفرانكس كارول ومحمد السوسي.

وتقام منافسات بطولة العالم في نسختها السابعة والعشرين بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها بعد أن كانت مقتصرة على 24 منتخبا سابقا ، وقسمت المنتخبات الـ 32 على ثماني مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى /ألمانيا والمجر والأورغواي والرأس الأخضر/، والمجموعة الثانية /إسبانيا وتونس والبرازيل وبولندا/، والمجموعة الثالثة /قطر وكرواتيا واليابان وأنغولا/، والمجموعة الرابعة /الدنمارك والأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية/، والمجموعة الخامسة /النرويج والنمسا وفرنسا وسويسرا/، والمجموعة السادسة /البرتغال والجزائر وأيسلندا والمغرب/، والمجموعة السابعة /السويد ومصر ومقدونيا الشمالية وتشيلي/، والمجموعة الثامنة /سلوفينيا وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية وروسيا/.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني /الدور الرئيسي/، الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق